تعرف على أحدث رادارات الجزائر الرهيبة

نور21 يوليو 2020آخر تحديث :
تعرف على أحدث رادارات الجزائر الرهيبة

التفاصيل ?

الرادار “ريزونانس Rezonans-NE” مصمم لتنفيذ مهام الإنذار المبكر والمسح الجوفضائي بعيد المدى، ويعمل في نطاق التردد العالي جداً Very High Frequency VHF ذات الاطوال الموجية المترية، والتي تسمح برصد الأهداف الشبحية، متضمنة الصواريخ الجوالة والصواريخ البالستيكية والأهداف الجوية ذات السرعات الفرط صوتية Hypersonic Speed، وفي مختلف الظروف الجوية، مع الحصانة الهائلة ضد مختلف وسائل الإعاقة والشوشرة الإلكترونية الكثيفة.
تتألف محطة الرادار من 4 مصفوفات للهوائيات العملاقة موزّعة على 4 إتجاهات لتوفر قدرة رصد متكاملة بزاوية 360°، وتمتلك نمطين للمسح الجوي:

• نمط الرصد ضد الصواريخ البالستيكية Ballistic Mode ويصل مدى التغطية إلى 1100 كيلو متر.

• نمط الرصد ضد الأهداف الإيروديناميكية Aerodynamic Mode ويصل مدى التغطية إلى 600 كيلو متر.
يصل أقصى ارتفاع لرصد الأهداف الجوية إلى 100 كيلو متر ، ويمكن لمحطة الرادار رصد أهداف ذات سرعات فرط صوتية تصل إلى 7 كيلو متر في الثانية (25 ألف كيلو متر في الساعة)، وكذلك الأهداف ذات السرعات المنخفضة جدا حتى 0.1 متر في الثانية كالمروحيات في وضع الثبات في الجو Hovering، ويستطيع أن يتتبع 500 هدف جوي في وقت واحد، مع قدرة توقع مواضع السقوط للصواريخ البالستية من خلال حساب المدى والإتجاه والسرعة.

يسهم الرادار في تعزيز قدرات قوات الدفاع الجوي الجزائري لكشف وتتبع الأهداف الجوية ذات المقاطع الرادارية المنخفضة والمنخفضة جداً، كما يوفر دعما هائلا لأنظمة S-300 الموجودة في الخدمة كرادار إضافي (بخلاف رادارات المنظومة نفسها) يحسن ويعزز من قدرات الإنذار المبكر وتتبع الأهداف والاشتباك معها لمدايات بعيدة.
تشغله كل من روسيا/ إيران/ الجزائر/ مصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل