الدرون الأكثر سرية في العالم بيد الجيش السوري بعد عملية نوعية

نور20 يوليو 2020آخر تحديث :
الدرون الأكثر سرية في العالم بيد الجيش السوري بعد عملية نوعية

التفاصيل ?

صورة لاثنين من ضباط الجيش السوري يحمل أحدهما الميكرو_درون الأمريكي PD-100 Black Hornet المُسيرة الأصغر في العالم!
بعد أن سقط و الصورة في مدينة الحسكة منذ يومين.

تم صناعة الدبور الأسود من قشرة صلبة من البلاستيك المقوى و يقاوم شكله الديناميكي الرياح العاصفة، الدرون مزود بثلاث كاميرات مراقبة صغيرة مخبأة داخل أنفه واحدة تصور للأمام مباشرة والثانية للأسفل مباشرةً و الثالثة للأمام بزاوية 45° للأسفل.
تتكون الوحدة الكاملة من اثنين من درونات PD-100 مع شاشة للتحكم، يمكن حمل المعدات في جيب أي جندي مشاة و مدة تدريب الجندي على استخدامه 20 دقيقة فقط.

يبلغ طول PD-100 حوالي 100 مم وارتفاعه 25مم و طول الدوار 120 مم و وزنه 16 غرامًا.
يزن النظام الكلي باستثناء الشاشة أقل من 1 كغ.
تم تجهيز الدرون ببطارية صغيرة جدًا قابلة لإعادة الشحن و يمكن شحنها حتى 90% خلال مدة 20_25 دقيقة، وخلال هذه المدة يكون قد أقلع الدرون الثاني من نفس الوحدة.
تم وضع البطارية من أجل تدوير الدوارات الأفقية والرأسية المثبتة على الدرون.

يتم التحكم فيه من مسافة أقصاها 1000 متر و يستطيع الطيران بسرعة 10 م/ثا أو 18 كم/سا و مدة البقائية 25 دقيقة، زمن التحضير للإقلاع دقيقة واحدة على الأكثر.

يوجد نسخة من الدرون طورت عام 2020 تسمى Black Hornet 3 PRS تتمتع بأبعاد أكبر قليلاً من الأبعاد السابقة مع وزن 32 غرام ومدى التحكم 2000 متر و السرعة 21 كم/سا، و تملك نظامين للتوجيه الأول عن طريق التحكم اللاسلكي من المُشغل و الثاني عن طريق مسار طيران مرسوم مسبقاً قبل الطيران أي تطير لوحدها دون تدخل المشغل عن طريق شريحة استقبال إشارة GPS تم إضافتها و كانت السبب في زيادة وزنه إلى 32 غرام، وهي النسخة التي سقطت.

من ميزاتها أنها ترسل البيانات ليتم تخزينها و حفظها في جهاز المشغل بما فيها الفيديو، و لا تحمل أي ذاكرة لكي لا يستفيد أحد من ذاكرة التخزين في حال السيطرة عليها!

مهمة الدرون PD-100 تقديم دعم استخباراتي و استطلاعي لجنود المشاة على الحد الأمامي في العمليات الحرجة. تتيح الأبعاد الصغيرة للغاية لـ Black Hornet للمشغل استخدامها في المناطق المزدحمة والمعرضة للتهديد بشكل مباشر.
للدرون ضوضاء لا تكاد تذكر ، مما يجعل الطائرة أكثر خفية.

تبلغ تكلفة الوحدة 190,000 دولار أمريكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل