البيض: توقيف محتال سلب 400 مليون من ضحاياه عن طريق “الفايسبوك”

Ibtihel Laouar27 نوفمبر 2023آخر تحديث :
البيض: توقيف محتال سلب 400 مليون من ضحاياه عن طريق “الفايسبوك”

تمكنت فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية بأمن ولاية البيض. من معالجة قضية النصب والاحتيال باللجوء عبر وسيلة الكترونية.

وحسب بيان لمصالح أمن ولاية البيض، فإن القضية جاءت على إثر شكوى تقدم بها أحد الأشخاص تفيد تعرضه إلى النصب من قبل أحد الأشخاص عبر شبكة الفايسبوك. حيث أراد شراء مكيف هوائي عبر صفحة هذا الأخير بمبلغ تنافسي أين قام بمنحه على حسابه البريدي المبلغ المطلوب على دفعتين ليتفاجأ به لايرد على رسائله ولا اتصالاته.

التحريات التي باشرتها فرقة مكافحة الجرائم السيبرانية بأمن ولاية البيض بعد إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة البيض. بينت أن هذا الأخير لديه 3 صفحات خاصة يعرض من خلالها بالصور للبيع مختلف السلع. على غرار الأجهزة الكهرومنزلية والأفـرشة والهواتف النقالة. يقوم من خلالها بإيهام ضحاياه بإرسال السلعة المطلوبة بعد منحه المبلغ المالي المتفق عليه عبر حسابه البريدي. ثم يقوم بحضر أرقامهم وعدم الرد على رسائلهم، ليصل المبلغ الإجمالي من عائدات النصب أكثر من 400 مليون سنتيم من العديد من الضحايا من ولايات الوطن.

تتمة للتحقيقات تم وضع خطة أمنية محكمة كللت بإيقاف المشتبه فيه. حيث بعد انجاز ملف إجراء قضائي تم تقديم المشتبه فيه أمام نيابة محكمة البيض أمرت إيداعه الحبس المؤقت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل