عرقاب يستقبل نواب المجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية المسيلة

loay5 ديسمبر 2023آخر تحديث :
عرقاب يستقبل نواب المجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية المسيلة

استقبل وزير الطاقة والمناجم اليوم الثلاثاء 05 ديسمبر 2023، بمقر وزارة الطاقة نواب المجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية المسيلة.

وتندرج هذه اللقاءات في إطار الإصغاء والتكفل ببعض المسائل والانشغالات المطروحة من طرف السادة النواب بخصوص الربط الطاقوي (كهرباء وغاز)، للبلديات والمناطق الغير موصولة والأحياء السكنية الجديدة، والمستثمرات والمحيطات الفلاحية، لاسيما بالكهرباء.

كما تم التطرق الى بعض المشاريع الاستثمارية للقطاع بالولاية على غرار مشروع محطة الطاقة الشمسية، وتوسيع الشبكة الكهربائية وتحويل ذات التوتر العالي منها ببعض المناطق، وكذا ملف التشغيل عبر مؤسسات القطاع ومشاريع الاستثمار الاجتماعي بالمسيلة، بالإضافة الى ملفات أخرى تتعلق بقطاع الطاقة والمناجم، كانت موضوع لانشغالات مطروحة من طرف النواب

وفي هذا الإطار، قدم الوزير، توضيحات عن مجمل انشغالات النواب، معربا عن أخذه بعين الاعتبار جميع الاقتراحات ودراستها وأخذ التدابير اللازمة لتلبيتها

كما جدد الوزير التزام الدولة من خلال مجمع سونلغاز الى مواصلة مختلف البرامج التكميلية المُسطرة من قبل والتي ستمس العديد من البلديات، كما دعا النواب بجرد جميع المناطق الغير موصولة لحد الآن لدراسة إمكانية ربطها وادراجها في برامج جديدة، خاصة فيما يخص الكهرباء، مما سيساهم بدون شك في تنمية المناطق المعنية وتحسين الإطار المعيشي لسكانها.

واختتم الوزير مقدما بعض التوضيحات حول البرنامج الوطني للطاقات الجديدة والمتجددة وكذا برنامج الانتقال الطاقوي في الجزائر، كان محل سؤال قدمه أحد السادة النواب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل