ميناء بجاية: تحقيق نسبة نمو بـ48 بالمائة في مجال معالجة الخشب

نور10 ديسمبر 2023آخر تحديث :
ميناء بجاية: تحقيق نسبة نمو بـ48 بالمائة في مجال معالجة الخشب

حقق نهائي الخشب بميناء بجاية نسبة نمو مقدرة ب48 بالمائة خلال العشرة الأشهر الأولى من السنة الجارية، ما عزز مكانته كرائد وطني في مجال معالجة الخشب، وفق ما جاء في حصيلة لمؤسسة ميناء بجاية، التي لم تستبعد إمكانية إختتام هذه السنة بأداء قياسي.

و تم على مستوى هذا النهائي, الذي يستحوذ على نسبة 55 بالمائة من حصة السوق الوطنية في المجال, معالجة حوالي 603.000 طنا من الخشب بمتوسط مردود مقدر ب450 طنا لكل فريق وفي كل وردية عمل, منذ مطلع السنة الجارية إلى نهاية أكتوبر الفارط, وفق نفس المصدر, الذي أضاف أن متوسط الحمولة لكل سفينة لا يقل عن 4500 طنا.

و أشارت نفس الحصيلة إلى رسو 142 سفينة محملة بالخشب بميناء بجاية وتمت معالجتها في مدة قصيرة نسبيا بفضل التجهيزات الهامة المتوفرة بعين المكان.

و شدد المصدرعلى ضمان الميناء لخدمات لوجستية نوعية مدعمة بسرعة في تنفيذ مختلف العمليات المتعلقة بالمناولة والتخزين والتوزيع, بالشكل الذي يسمح باستقبال ومعالجة سفن كبيرة (60.000 طنا), سيما بفضل عمق الميناء الذي يتراوح ما بين 8 إلى 12 مترا.

و يمتد هذه النهائي على مساحة 7 هكتارات فيما يتوفر على قدرة استقبال 15 ألف حمولة من الخشب المكدس على شكل باقات, و ذلك في ثلاثة طوابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل