قوقل تتخذ قرارًا اليوم بمنع أي هاتف بأقل من2جيجابايت من الذاكرة العشوائية من استخدام إصدارات أندرويد الحديثة

نور22 يوليو 2020آخر تحديث :
قوقل تتخذ قرارًا اليوم بمنع أي هاتف بأقل من2جيجابايت من الذاكرة العشوائية من استخدام إصدارات أندرويد الحديثة

قوقل تطلق ضوابط جديدة لمصنعي هواتف أندرويد الرخيصة
معظمنا يمتلك هواتف تمتلك 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية RAM أو أكثر، لكن لو نظرنا لفئة الهواتف المنخفضة سنجد أنه وحتى الآن لازالت هناك هواتف تأتي مع 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، ولهذا اتخذت قوقل قرارًا اليوم بمنع أي هاتف بأقل من 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية من استخدام إصدارات أندرويد الحديثة.
حسب قرار قوقل فبدايةً من الربع القادم من العام الحالي لن يُمكن لأي هاتف بسعة تخزين عشوائي أقل من 2 جيجابايت أن يستخدم أندرويد 10 أو 11، هذا في حين أن أي هاتف مع ذاكرة عشوائية أقل يجب أن يستخدم نظام Android Go وهو النسخة المخففة من نظام أندرويد والموجهة للهواتف الضعيفة وتحت المتوسطة.
من ناحية أخرى فحتى نظام Android Go أصبح لديه شروط جديدة! هذا حيث أنه وفي السابق كان من الممكن لأي هاتف مع 512 ميجابايت أو أكثر من الذاكرة العشوائية RAM أن يستخدم النظام، لكن بداية من الآن يجب أن يتوفر في الهاتف 1 جيجابايت كحد أدنى من الذاكرة العشوائية.
كما يمكنك أن تستنتج، قوقل اتخذت هذا القرار لتحسين التجربة العامة لأندرويد في يد أي شخص حول العالم، هناك شركات عديدة لازالت تنتج هواتف بذواكر داخلية منخفضة لتقليل التكلفة، لكن بداية من الآن الوضع سيتحسن ولو قليلًا في أسواق عديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل