“وصلتم متأخرين”.. هكذا كان الرد على إعلان الاحتلال اكتشاف نفق كبير بغزة

نور18 ديسمبر 2023آخر تحديث :
“وصلتم متأخرين”.. هكذا كان الرد على إعلان الاحتلال اكتشاف نفق كبير بغزة

نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة “حماس”، الاثنين، مقطع فيديو ردّاً على إعلان جيش الاحتلال الصهيوني اكتشاف نفق للمقاومة في قطاع غزة.

وتظهر في الفيديو، الذي تضمن رسالة من القسام لجيش الاحتلال جاء فيها “وصلتم متأخرين.. المهمة أُنجزت”، مقاطع من اكتشاف جيش الاحتلال النفق، وتجوال وزير الدفاع الصهيوني، يوآف غالانت، فيه.

وتتابعت في مقطع الفيديو بعد ذلك مشاهد من عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها كتائب القسام في المواقع العسكرية والبلدات الصهيونية المحيطة بقطاع غزة.

وتضمنت المشاهد عمليات تفجير ضد قوات صهيونية واختطاف جنود صهاينة واستهداف آليات عسكرية بقذائف مضادة للدروع، في إشارة إلى أن المهمة التي كان هذا النفق مخصصاً لها “قد أُنجزت”.

والأحد، أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، اكتشاف نفق شمالي قطاع غزة، بطول 4 كيلومترات، وبأبواب صُلبة صُمِّمت لمنع دخول القوات الصهيونية.

وقال جيش الاحتلال في تصريح مكتوب إنه “أجرى عمليات استكشافية في النفق، وكشف أكثر من 4 كيلومترات من مساره، الذي يصل أقصى عمق له إلى نحو 50 متراً”.

وأضاف: “تقع أقرب فتحة للنفق على بعد نحو 400 متر من معبر إيرز (بيت حانون) شمال قطاع غزة”.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن مسار النفق “يتفرع إلى عدة أفرع وخطوط جانبية تُشكِّل بحد ذاتها شبكة واسعة ومتشعبة من الأنفاق”.

وعن محتويات النفق، قال جيش الاحتلال: “يحتوي المسار على البنى التحتية للصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والهواتف، بالإضافة إلى الأبواب الصُّلبة التي صُمِّمت لمنع دخول قوات الجيش الصهيوني”.

وأضاف: “يسمح النفق بحركة المركبات داخله، وقد عُثر فيه على عديد من الوسائل القتالية التابعة لمنظمة حماس”.

وتعتبر شبكة الأنفاق في قطاع غزة إحدى الوسائل المعقدة التي تعرقل تقدم القوات الصهيونية المتوغلة، فقد لوَّحت دولة الاحتلال بإغراقها بمياه البحر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل