بلاغ هام من وكالة عدل

loay24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
بلاغ هام من وكالة عدل

وجهت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل، إعذار لشركة الإنجاز “BUCG CHINE” الكائن مقرها الإجتماعي ببئر خادم في العاصمة.

وأوضحت الوكالة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أنه قد تم توجيه إعذار أول لشركة الإنجاز “BUCG CHINE” صاحبة الصفقة رقم 50/ م. ج.ج.ش/2018، المصادق عليها بتاريخ 14/05/2018، والمتعلقة بإنجاز أشغال الطرق والشبكات المختلفة لمشروع 1080/1500 مسكن بيع بالإيجار، بالإضافة إلى إنجاز محلات ذات طابع تجاري ومهني وحجابة بذراع الميزان في تيزي وزو.وأكد ذات البيان أن هذا الإعذار الثاني بمقتضى الأمر بالخدمة رقم 01 المبلغ للشركة بتاريخ 09/02/2023، المتعلق ببدأ الأشغال، ويشير الإعذار إلى حالة التوقف التام للأشغال والنقص الفادح في الموارد البشرية والمادية.ونشر الإعذار رقم 01 بتاريخ 05/11/2023، وصدر عن مديرية المشاريع عدل تيزي وزو الموجه لمؤسسة الإنجاز بتاريخ 02/11/2023.وأكد بيان الوكالة أن هذا الإعذار جاء نظرا للتقرير المحرر من قبل مكتب الدراسات المكلف بالمتابعة CNERU المؤرخ في 15/ 11/2023، ويشير التقرير لضعف وتيرة الأشغال، ونقص الوسائل البشرية والمادية على مستوى ورشة المشروع.كما وجه هذا الإعذار نظرا للتأخر المسجل في الأشغال مقارنة ببرنامج الأشغال، حيث بلغت نسبة التقدم في الأشغال نسبة 25% مقارنة نسبة الآجال التعاقدية التي لا تتعدى 67%.

وأضاف ذات البيان، أنه تقرر توجيه إعذار لشركة الإنجاز “BUCG CHINE” ومطالبتها، ببرنامج أشغال جديد محين ودقيق.

كما تمت مطالبة الشركة، بتموين ورشة المشروع بالوسائل البشرية باليد العاملة المؤهلة قصد تسريع وتيرة الإنجاز، وكذا إتخاذ جميع التدابيرالمناسبة من أجل إستئناف الأشغال بشكل فعال قصد تعويض التأخير الناجم، وتنصيب فرق عمل تعمل بنظام التناوب، تضمن عمل دائم ومستمر في الورشة، وإعادة بعث المشروع وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تنصيب ورشات أشغال الطرق والشبكات المختلفة قصد تدارك التأخر المسجل.

كما أكدت الوكالة في بيانها، أنه فب حالة عدم إمتثال الشركة لتعليمات هذا الإعذار في أجل أقصاه 8 أيام من تاريخ أول نشر له، فإن عدل مضطرة لإتخاذ جميع الإجراءات القسرية، طبقا للنظام المعمول به.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل