رئيس الجمهورية: الجزائر عاشت أزمة خطيرة .. ولم يكن بوسعي أن أتخلف على نداء الشعب 

Ibtihel Laouar25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
رئيس الجمهورية: الجزائر عاشت أزمة خطيرة .. ولم يكن بوسعي أن أتخلف على نداء الشعب 

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم بقصر الأمم بنادي الصنوبر بالعاصمة، على إفتتاح أشغال الدورة غير العادية للبرلمان بغرفتيه.

وخلال وخلال خطابه للأمة أمام نواب البرلمان بغرفتيه قال رئيس تبون أن الأهداف التي خرج من أجلها شعبنا الأبي في 19 فيفري 2019 مطالبا بالتغيير ضربت أمثلة في التعبير السلمي والحضاري عن إرادته القوية في إنهاء الأزمة.

واضاف رئيس الجمهورية ان الجزائر عاشت أزمة خطيرة وضعت آنذاك مؤسسات البلاد على المحك.

ولكن ولحسن الحظ أن الهبة الوطنية المباركة لشعبنا الأبي وتلاحم الجيش معه أحبطا مخططات المتآمرين.

وتابع رئيس الجمهورية أنه لم يكن بوسعه بعد كل ما كابدته في سبيل التغيير التخلف عن نداء أبناء شعبنا.

وقال بهذا الخصوص : “لم يكن بوسعي بعد كل ما كابدته في سبيل التغيير أن أتخلف على نداء الملايين من أبناء شعبنا المطالبين بإنقاذ بلادنا، ولم يكن بوسعي بعد كل ما كابدته في سبيل التغيير أن أتخلف على نداء الملايين من أبناء شعبنا المطالبين بإنقاذ بلادنا”.

وحول برنامجه الذي قدمه للشعب قال لرئيس الجمهورية هو أرضية لإطلاق مسار شامل لإحداث تغيير حقيقي. كما عاهد الشعب الذي قلدني ثقته أن أعمل دون هوادة من أجل التأسيس لجمهورية جديدة.

وصرح الرئيس تبون انه لأوّل مرة يكتب مترشح للرئاسيات إلتزاماته حتى يسمح لكل من يريد المحاسبة أن يحاسب. وكانت هذه الالتزامات الـ54  تتوزع على 5 محاور رئيسية. وشكلت خلال السنوات الأربع الماضية الإطار العام لعمل الحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل