تحسين التكفل بعرائض المواطنين بالمندوبيات المحلية لوسيط الجمهورية محور نقاش لقاء جهوي بوهران

نور31 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تحسين التكفل بعرائض المواطنين بالمندوبيات المحلية لوسيط الجمهورية محور نقاش لقاء جهوي بوهران

شكل موضوع تحسين التكفل بعرائض المواطنين على  مستوى المندوبيات المحلية لوسيط الجمهورية عبر ولايات الوطن محور نقاش خلال  ورشة ضمن اللقاء الجهوي المنظم أمس السبت بوهران من قبل هيئة وسيط الجمهورية  بالتعاون مع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و السلطة العليا للشفافية و  الوقاية من الفساد و مكافحته.

و تناول المشاركون في الورشة من مندوبين محليين لوسيط الجمهورية و مفتشين  عامين للولايات و إطارات محلية من 17 ولاية من غرب البلاد مسألة عدم التحكم في  أجال معالجة عرائض المواطنين بسبب ردود سطحية لا تمكن مصالح هيئة وسيط  الجمهورية من الرد عليها و الإكتفاء بمعالجة فوقية دون تشخيص الأسباب إضافة  إلى عدم الاستغلال الجيد لسجل الشكاوي كآلية متابعة و تقييم و كذا نقص التنسيق  بين مختلف المصالح.

و تدارس المشاركون في الورشة سبل تفعيل دور المندوبين المحليين في التكفل  بانشغالات الموطنين و تحسين العلاقة بين الإدارة و ضمان معالجة جيدة لعرائض  المواطنين و تخصيص ردود واضحة طبقا للقانون و التنظيم الساري المفعول و ضرورة  التحكم في آجال دراسة عرائض المواطنين و العمل باستمرار على تقليصها إضافة إلى  تعزيز التنسيق بين مختلف المصالح في مسعى ضمان التكفل الأمثل بانشغالات  المواطنين.

كما عكف المندوبون المحليون لوسيط الجمهورية و إطارات الجماعات المحلية  المشاركون في الورشة على تحديد الإشكاليات التي تتطلب التدخل المركزي و ذلك من  خلال آليات تنسيق تم استحداثها بالتعاون مع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية  و التهيئة العمرانية خلية و المفتشية العامة للولاية و إدراج وضعية معالجة  العرائض في اجتماعات مجلس الولاية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل