وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون يشرف رفقة والي ولاية الجزائر على تدشين مركز صيدال للتكافؤ الحيوي ببلدية حسين داي بالعاصمة

loay31 ديسمبر 2023آخر تحديث :
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون يشرف رفقة والي ولاية الجزائر على تدشين مركز صيدال للتكافؤ الحيوي ببلدية حسين داي بالعاصمة

قام اليوم وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني علي عون بتدشين مركز التكافؤ الحيوي التابع لمجمع صيدال، Equival Biocenter، وهذا بالمقر الكائن بمدينة حسين داي بالجزائر العاصمة، بحضور والي ولاية الجزائر، السلطات المحلية والرئيس المدير العام لمجمع صيدال السيد وسيم قويدري وإطارات الوزارة.يأتي هذا الحدث قبل أيام قليلة من الإطلاق الفعلي لأول دراسة للتكافؤ الحيوي داخل هذا المركز الأول من نوعه في الجزائر.

وشتتمثل المهمة الرئيسية لـ EQUIVAL Biocenter في إجراء دراسات التكافؤ الحيوي بهدف إثبات تكافؤ الأدوية الجنيسة والأدوية المرجعية من حيث الفعالية والسلامة.

ويقوم المركز بإجراء دراسات التكافؤ الحيوي لصالح الشركات المصنعة للأدوية الجنيسة التي ترغب في إجراء هذه الدراسات من أجل:

•إثبات فعالية الأدوية الجنيسة الخاصة بهم والسماح باستبدالها بالأدوية الأصلية

•السماح للأدوية المنتجة في الجزائر بدخول السوق العالمية.

•الاستعدادا لإطلاق الدراسة الأولى، حيث قام مجمع صيدال بتوظيف 4 خبراء من الهند يتمتعون بخبرة مثبتة بمئات الدراسات المجربة وذلك من أجل تقديم الإثبات العلمي والحصول على النقل التكنولوجي اللازم لحسن سير العمل في المركز.

•يمتلك المركز قاعدة بيانات تضم أكثر من 500 متطوع سالمين جاهزين للمشاركة في التجارب السريرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل