بلماضي: المقابلة الودية أمام بوروندي ستحدد لنا معالم التشكيلة الأساسية في افتتاح كأس إفريقيا

نور31 ديسمبر 2023آخر تحديث :
بلماضي: المقابلة الودية أمام بوروندي ستحدد لنا معالم التشكيلة الأساسية في افتتاح كأس إفريقيا

أكد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي، أن اللقاء الودي المقرر بمدينة لومي الطوغولية، يوم 5 جانفي المقبل، أمام بوروندي من شأنه أن يسمح له من تحديد التشكيلة الأساسية التي سيلعب بها اللقاء الأول أمام أنغولا، لحساب المجموعة الرابعة، من نهائيات كأس إفريقيا بكوت ديفوار.

وقال بلماضي في الندوة الصحفية عقدها بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر): ” صحيح أن المباراتين الوديتين اللتين سنجريهما بمدينة لومي أمام على التوالي الطوغو وبوروندي خاصة، مفيدتان جدا لنا ومن شأنهما أن تعطيا نظرة جيدة للاقتراب من التشكيلة الاساسية التي قد تواجه أنغولا في اللقاء الافتتاحي للمجموعة الرابعة لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم بكوت ديفوار”.

وبالنسبة للناخب الجزائري، فلعب لقاءين تجريبيين قبل بداية نهائيات كأس إفريقيا هو شيء جيد، قائلا: ” أمر جيد أن تلعب مباراتين وديتين على مقربة من بداية النهائيات، وسيكون ذلك بدولة محايدة لكوت ديفوار. بالطوغو سنواجه منتخب البلد المضيف، وبالخصوص منتخب بوروندي، رغم غياب هذا المنتخب الاخير عن نهائيات الموعد القاري، فإن المردود الممتاز الذي قدمه أمام الكاميرون في آخر مباراة تأهيلية لموعد كوت ديفوار، وانهزامه في اللحظات الاخيرة، هو الذي دفع بنا اختياره لمقابلة ودية التي لن تكون سهلة ومهمة لنا”.

وتبقى الاشارة إلى أن المنتخب الجزائري سيتنقل يوم غد إلى العاصمة الطوغولية “لومي” لإجراء تربصه التحضيري من 1 إلى 10 جانفي 2024, استعدادا لنهائيات “كأس إفريقيا للأمم 2023 ” بكوت ديفوار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل