كأس إفريقيا للأمم 2023: رفع قيمة الجائزة المالية للمنتخب المتوج إلى 7 ملايين دولار

بوكحيلي ريم4 يناير 2024آخر تحديث :
كأس إفريقيا للأمم 2023: رفع قيمة الجائزة المالية للمنتخب المتوج إلى 7 ملايين دولار

7 ملايين دولار هي قيمة الجائزة المالية للمنتخب المتوج بكأس إفريقيا للأمم-2023 (المؤجلة الى 2024) التي ستقام بكوت ديفوار ابتداء من الـ 13 يناير الجاري، حسبما أعلنت عنه الهيئة القارية، حيث قامت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) برفعها،اليوم الخميس، على موقعها الرسمي.

وأوضحت الكاف في بيان لها “تقرر رفع الجائزة المالية للمتوج بكأس إفريقيا للأمم بنسبة 40%، حيث يحصل الفائز على اللقب على مبلغ 7 ملايين دولار”.

وأضاف البيان أن “الوصيف سيحصل على 4 ملايين دولار، كما أن المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي ستحصل على 2.5 دولار كما تحصل المنتخبات الصاعدة لربع النهائي على 1.3 مليون دولار”.

وصرح رئيس الهيئة القارية، باتريس موتسيبي: “حققنا تقدما كبيرا خلال العامين الماضيين في زيادة الجوائز المالية لكأس إفريقيا للأمم وجميع المسابقات الكبرى الأخرى.. وقمنا بزيادة الجائزة المالية للفائز بكأس إفريقيا للأمم إلى 7 ملايين دولار، وهي زيادة بنسبة 40% عن الجائزة المالية السابقة”.

وستعرف “كان-2023” للمرة الثالثة على التوالي مشاركة 24 بلدا مقسمين على ست مجموعات، موزعين على خمس مدن إيفوارية.

ويتأهل صاحبا المركزين الأولين عن كل مجموعة رفقة أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها، إلى الدور ثمن النهائي لهذه المنافسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل