إجراءات وقائية لجماهير الجزائر المتوجهة إلى كوت ديفوار لمؤازرة المنتخب في كأس أمم إفريقيا 2023

Ibtihel Laouar4 يناير 2024آخر تحديث :
إجراءات وقائية لجماهير الجزائر المتوجهة إلى كوت ديفوار لمؤازرة المنتخب في كأس أمم إفريقيا 2023

بعد إعلان “الفاف”، عن أوامر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للتكفل بـ50 بالمائة من نفقات تنقل الأنصار إلى كوت ديفوار لمشاهدة مباريات المنتخب الوطني في إطار كأس أمم إفريقيا 2023، أصبح الكثير يتساءل عن الاجراءات الوقائية التي يجب التقيد بها.
وحسب بيان نشرته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، فإن الجماهير الراغبة في التنقل إلى كوت ديفوار لحضور فعاليات كأس أفريقيا للأمم وتشجيع المنتخب الوطني، عليها  أخذ الإجراءات الوقائية المتمثلة في عملية التلقيح، المتوفرة بمختلف المؤسسات العمومية المختصة، واتباع التوجيهات الوقائية.

ومن جهته، قال رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث “فورام”، مصطفى خياطي في تصريح للنهار أون لاين، أنه لا يوجد أي تلقيح ضد الملاريا. مشيرا إلى وجود دواء على شكل أقراص، يتناولها المعني. مضيفا “ولمدة 8 أيام رغم تعرض للسعة البعوضة لن تؤثر عليه أو يصاب بالملاريا”.
كما أشار خياطي، إلى أن مرور الراغب في السفر على معهد باستور أمر ضروري. وعليه، يتم تقديم الدواء بوصفة طبية من المعهد ذاته.
ومن جهتهم، حذر الصحفيون المتواجدون في كوت الديفوار والطوغو، لتغطية الحدث الإفريقي، الجزائريون الراغبون في التنقل للاستمتاع بالكرة الإفريقية. داعين إياهم إلى تلقي دواء الملاريا ولقاح الحمى الصفراء. خاصة بعد إصابة اليوتوبور الجزائري الشهير خبيب. الذي تنقل إلى أبيدجان ثم عاد أدراجه إلى الجزائر بسبب تعرضه للوباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل