وزير الطاقة والمناجم يستقبل وفدا عن الشركة الأمريكية للنفط والغاز “إكسون موبيل” العالمية. ExxonMobil

بوكحيلي ريم9 يناير 2024آخر تحديث :
وزير الطاقة والمناجم يستقبل وفدا عن الشركة الأمريكية للنفط والغاز “إكسون موبيل” العالمية. ExxonMobil

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب ، اليوم الثلاثاء 09 جانفي 2024، بمقر دائرته الوزارية، وفدا عن الشركة الأمريكية للنفط والغاز “إكسون موبيل” العالمية، بقيادة نائب رئيس شركة إكسون موبيل للبحث والاستكشاف، السيد جون أرديل.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور السيد الرئيس المدير العام لسوناطراك وإطارات من الوزارة، بحث فرص الشراكة والاستثمار والمشاورات الجارية بين سوناطراك وإكسون موبيل، في مجال تطوير المحروقات، ولاسيما في مجال المنبع البترولي والغازي.

كما رحب الجانبان، بهذه المناسبة، بمستوى العلاقات والمشاورات القائمة بهدف الوصول والتوقيع على اتفاق في الأيام المقبلة، حيث أشار وزير الطاقة والمناجم، الى الفرص الهامة للاستثمار والشراكة التي يوفرها قطاع الطاقة بالجزائر، على غرار التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها في إطار القانون الجديد للمحروقات الذي يوفر العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين.

كما أشار الوزير الى استراتيجية القطاع القائمة على بعث استثمارات هامة تهدف للرفع من إنتاج وتحويل وتسويق البترول والغاز الطبيعي، بغرض تلبية الحاجيات الوطنية وكذا تقوية القدرات التصديرية، تأكيدا على التزامات الجزائر مع شركائها الأجانب.

حيث أكد على عزم الدولة لمرافقة و دعم و تقديم كل التسهيلات لشركاء الأجانب و خاصة شركة “إكسون موبيل” في جميع مراحل تجسيد هذه الاستثمارات. كما تم تسليط الضوء على أهمية تبادل الخبرات ونقل المعرفة والتكنولوجيات الحديثة وإقامة شراكات متبادلة المنفعة للجانبين.

وأعرب السيد أرديل، من جهته، عن الاهتمام الكبير للشركة الأمريكية “إكسون موبيل”، لخلق وتحديد مشاريع هامة و ملموسة بالجزائر خاصة في ظل وجود مناخ استثماري ملائم والثقة التي تتميز بها العلاقات التي تربطها بسوناطراك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل