انطلاق كأس إفريقيا للأمم 2023 بكوت ديفوار هذا المساء

نور13 يناير 2024آخر تحديث :
انطلاق كأس إفريقيا للأمم 2023 بكوت ديفوار هذا المساء

تنطلق فعاليات كأس افريقيا للأمم مساء هذا السبت في كوت ديفوار وتبدأ المنافسة بمباراة افتتاح تجمع بين كوت ديفوار أحد المرشحين للفوز باللقب، وغينيا بيساو على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان، عند الساعة التاسعة مساء

وتنطلق الطبعة الـ 34 من منافسات بطولة كأس افريقيا للأمم 2023 وسط ترقب كبير من جماهير كرة القدم الجزائرية التي تنقلت لمساندة الفريق الوطني في ظل مشاركة كبار المنتخبات المنافسة على اللقب القاري .

وتبدأ البطولة اليوم السبت 13 يناير 2024 ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 11 فبراير 2024.

وللمرة الثانية تستضيف كوت ديفوار المنافسة الكروية الإفريقية، بعد تنظيمها النسخة الـ 14 للبطولة عام 1984، والتي خرج فيها الفيلة الإيفوارية من الدور الأول.

ويرشح مراقبون عددا من المنتخبات للتويج بالكأس بينها الجزائر رفقة كل من كوديفوار، والسنغال، مصر والمغرب.

ويراهن أشبال جمال بلماضي، في دورة كوت ديفوار، على رد الاعتبار إلى أنفسهم بعد خيبة النسخة الماضية، بخروجهم من الدور الأول إلى جانب خسارة بطاقة العبور إلى مونديال 2022 بملعب تشاكر أمام الكاميرون.

ويتواجد الخضر في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات أنغولا، بوركينافاسو وموريتانيا.

وسيدشن رفقاء محرز دخولهم المغامرة الإفريقية بعد غد الاثنين، بمواجهة منتخب أنغولا، وكلهم عزم على تحقيق انطلاقة قوية.

بطولة كأس افريقيا للأمم 2023 تقام بمشاركة 24 منتخبا وهي:

الجزائر، كوت ديفوار (المضيفة)، مصر، أنجولا، بوركينا فاسو، الكاميرون، الرأس الأخضر، الكونغو الديمقراطية، غينيا الاستوائية، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا، نيجيريا. والسنغال وجنوب أفريقيا وتنزانيا وتونس وزامبيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل