وفد هام من سوناطراك يشارك في قمة الطاقة والاقتصاد بليبيا

نور14 يناير 2024آخر تحديث :
وفد هام من سوناطراك يشارك في قمة الطاقة والاقتصاد بليبيا

شارك وفد رفيع المستوى من مجمع سوناطراك يقوده الرئيس المدير العام “رشيد حشيشي” في فعاليات الدورة الثانية لقمة الطاقة والاقتصاد المنعقدة يومي 13 و14 جانفي بالعاصمة الليبية طرابلس.

وأفاد بيان للمجمع، أن القمّة شهدت مشاركة المؤسسات النفطية العالمية الكبرى على غرار شركة “سوناطراك”، وميّزته مداخلات ونقاشات ثرية لكبار مسؤولي قطاع الطاقة، كما كان فرصة لمناقشة تحديات ومستقبل الإنتاج في إفريقيا، والعمل على تقييم وتنفيذ الإمكانات الهائلة للطاقات المتجددة المرتبطة بقدرات الطاقة الشمسية في القارة السمراء.

وسيسهم هذا الملحق على إثراء محاور التعاون بين الطرفين من خلال دمج مجالات نشاطات جديدة متمثلة في استكشاف وتطوير الموارد التقليدية وغير التقليدية.

كما تضمنت الاتفاقية تطوير الاستكشافات النفطية والغازية للحقول الهامشية الغير مستغلة، مع تنفيذ تقنيات الاسترجاع الثانوي والثالث للمكامن الناضبة بالإضافة الى تطوير النشاطات المتعلقة بالانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة وكذا التكوين وتبادل الخبرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل