وزير الخارجية أحمد عطاف يلتقي بنظرائه من كينيأ وكوبــا وبيلاروسيــا

عمار18 يناير 2024آخر تحديث :
وزير الخارجية أحمد عطاف يلتقي بنظرائه من كينيأ وكوبــا وبيلاروسيــا

واصل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم بكامبالا، مشاركته في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة التاسعة عشرة لحركة عدم الانحياز، أين أجرى السيد الوزير لقاء مع نظيره من جمهورية كينيا، السيد موساليا مودافادي.

شكّل اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر والتباحث حول مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، وفي منطقة القرن الإفريقي وكذا في منطقة الساحل الصحراوي.

و على هامش مشاركته في أشغال اليوم الثاني للاجتماع الوزاري التحضيري للقمة التاسعة عشرة لحركة عدم الانحياز، بالعاصمة الأوغندية، كمبالا، تطرّق وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، مع نظيره الكوبي، السيد رودريغيز بارييا، إلى العلاقات الجزائرية-الكوبية، حيث أعرب رئيسا دبلوماسية البلدين عن ارتياحهما لما تمّ تحقيقه من تقدم في مجال التعاون الثنائي وأشادا بتطابق مواقفهما حول جُلّ المسائل ذات الاهتمام المشترك

كمــا التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم بكامبالا، مع وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا، السيد سيرجي ألينيك، على هامش مشاركتهما في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة التاسعة عشرة لحركة عدم الانحياز.

اتفق الوزيران بهذه المناسبة على عديد الخطوات العملية لإضفاء حركية جديدة على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين في المجالين السياسي والاقتصادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل