سيدي بلعباس: تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز 33 كلغ من الكيف المعالج

louiza gharzouli31 يناير 2024آخر تحديث :
سيدي بلعباس: تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز 33 كلغ من الكيف المعالج

تمكنت مصالح الشرطة بسيدي بلعباس من تفكيك شبكة إجرامية دولية منظمة مختصة في الإتجار والتهريب الدولي للمخدرات، تنشط عبر الحدود الغربية للبلاد، وحجز 33 كلغ من الكيف المعالج، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى مديرية الأمن الولائي.

وأوضحت خلية الإعلام والاتصال أن “القضية عالجها أفراد الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بعد ورود معلومات مفادها وجود شبكة إجرامية بصدد إغراق مدينة سيدي بلعباس والولايات المجاورة لها بكميات معتبرة من الكيف المعالج”.

وأضاف ذات المصدر أنه تم وضع خطة أمنية قصد الوقوف على حيثيات القضية حيث أفضت التحريات إلى توقيف شخص على متن مركبة نفعية بذات المدينة مع ضبط داخل المركبة 33 كلغ من الكيف المعالج كانت مخبأة بإحكام حيث كانت موجهة للترويج بمدينة سيدي بلعباس والولايات المجاورة لها.

كما مكنت عملية التفتيش من حجز سلاح ناري من الصنف الخامس بالإضافة إلى 3 خراطيش ذخيرة حية فضلا عن مبلغ مالي من العملة الصعبة قدره 1150 دولار أمريكي، وكذا شريحة خلوية لمتعامل الهاتف النقال للمغرب.

وبعد استكمال جميع إجراءات التحقيق تحت إشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي بلعباس تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة المختصة إقليميا، وفقا لما أشير إليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل