رئيس الجمهورية: الجزائر حريصة على إحاطة القمة 7 لمنتدى الدول المصدرة للغاز بكافة شروط النجاح

louiza gharzouli6 فبراير 2024آخر تحديث :
رئيس الجمهورية: الجزائر حريصة على إحاطة القمة 7 لمنتدى الدول المصدرة للغاز بكافة شروط النجاح

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في كلمة ترحيبية، خلال مراسم الإطلاق الرسمي للموقع الإلكتروني الخاص بالقمة 7 لمنتدى الدول المصدرة للغاز، أن الجزائر حريصة على إحاطة هذا الموعد بكافة شروط النجاح .

 وقال رئيس الجمهورية، في كلمته الترحيبيبة في الموقع الالكتروني الخاص بالقمة، إن دورة الجزائر تنعقد في سياق يطبعه التركيز المتزايد على الغاز الطبيعي، كمصدر طاقوي حاسم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لكونه من أهم المصادر الطاقوية البديلة والنظيفة الصديقة للبيئة، مما يجعلنا في هذه المرحلة نتطلع ونحن نلتقي بالجزائر العاصمة إلى تعميق التفكير والتشاور من أجل تأكيد قيمته كمورد أساسيٍ لانتقالات الطاقة، ولمواجهة تحديات تطوير تقنيات الاستخراج، وتشجيع الاستثمار في البحث وتوسيع حقول الاستكشاف، في إطار شراكات مربحة بين الدّول المنتجة والمستهلة على حد سواء.

وأكد أن الجزائر حريصة على إحاطة هذا الموعد بكافة شروط النجاح، كما شدد في هذه المناسبة على أهمية التعاون والتضامن في إطار هذا المنتدى.

و قال الرئيس تبون أن المحافظة على هذا المورد الثمين، والاستفادة من مزاياه تعتبر مسؤوليّة مشتركة ، ينبغي أن تقوم على إدراك متبادل لمتطلبات توازن المصالح وتقاسُم المنافع. 

وأعرب الرئيس تبون عن خالص التقدير  لأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني لرئاسته الموفقة للدورة السابقة من الدول المصدرة للغاز وإدارته لمقتضياتها بالنجاعة المطلوبة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل