تندوف تحتضن التظاهرة الاقتصادية الدولية ” المقار-2024 “

Berkane Mohamed Nadir11 فبراير 2024آخر تحديث :
تندوف تحتضن التظاهرة الاقتصادية الدولية ” المقار-2024 “

تستعد ولاية تندوف لاحتضان فعاليات الطبعة ال12 للتظاهرة الاقتصادية الدولية “المقار – 2024” المزمع تنظيمها من 22 إلى 27 فبراير الجاري، حسبما علم اليوم السبت لدى مديرية التجارة وترقية الصادرات.

وتأتي هذه الطبعة تزامنا مع إطلاق عديد المشاريع الكبرى بولاية تندوف في المدة الأخيرة على غرار مشروعي استغلال غارا جبيلات وإنجاز خط السكة الحديدية، حيث وضعت جميع الترتيبات لتنظيم هذه التظاهرة الاقتصادية الدولية، مثلما أوضح مدير القطاع، السيد كريم قاضي.

ومن المنتظر أن تعرف تظاهرة “المقار” الدولية مشاركة واسعة لمختلف الشركات والمؤسسات الاقتصادية الوطنية والأجنبية وحضور رجال أعمال من مختلف الدول الإفريقية، حيث ستسمح هذه المناسبة بعقد شراكات اقتصادية دولية هامة، لا سيما مع دول الجوار الإفريقي، استنادا لذات المصدر .

وتعد هذه التظاهرة فرصة للمتعاملين الاقتصاديين الراغبين في الترويج لمختلف المنتوجات الجزائرية الموجهة للتصدير وتطوير علاقاتهم التجارية وإبرام شركات وإطلاق مشاريع استثمارية مع نظرائهم من الدول الإفريقية، وفق ما أشير إليه.

ويكتسي هذا الحدث الاقتصادي، الذي ستنظمه الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجيكس) بالتنسيق مع مصالح الولاية، أهمية بالغة بالنسبة للجزائر والدول الإفريقية المجاورة، كما أنه يجسد إستراتيجية الدولة فيما يتعلق بدفع وتيرة النمو الإقتصادي وتنويع مصادر الدخل، حسب نفس المصدر.

كما يشكل فرصة لتعزيز المكانة الاقتصادية للجزائر في إفريقيا، بما فيها دول الساحل وكذا الإسهام في ولوج المنتوج الجزائري إلى السوق الإفريقية وجعل من ولاية تندوف قطبا تجاريا بامتياز مع إعطاء ديناميكية للحركية التجارية في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل