وزير خارجية فلسطين أمام محكمة العدل الدولية: شعبنا يعترض للإبادة و الاحتلال يجب أن ينتهي دون شروط

Berkane Mohamed Nadir19 فبراير 2024آخر تحديث :
وزير خارجية فلسطين أمام محكمة العدل الدولية: شعبنا يعترض للإبادة و الاحتلال يجب أن ينتهي دون شروط

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي, اليوم الاثنين, في كلمته أمام محكمة العدل الدولية, إن الاحتلال يجب أن ينتهي دون شروط, مشيرا إلى أن الكيان الصهيوني يتحدى أمر المحكمة بمنع أعمال الإبادة الجماعية في غزة.

ونبه رياض المالكي الى ان “هناك 7 ملايين فلسطيني يتم تجاهلهم”, لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني “يتعرض لتجاهل حقوقه الأساسية على مدار قرن”.

كما أعرب عن غضبه ازاء وصف الاحتلال للشعب الفلسطيني بأنه “ليس من المفترض أن يعيش”.

وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني في كلمته : “كانت هناك عائلات ومجتمعات موجودة, وكل هذا تم تدميره بسبب الوعد الذي أعطي منذ عشرات السنين (وعد بلفور) و جرد الفلسطينيين من أراضيهم”.

وتابع ان “الإبادة الجماعية في غزة هي نتيجة لغياب العقاب ومحاسبة الاحتلال, ومن الواجب وقف ممارساته ويجب أن ينتصر القانون الدولي”.

وأشار إلى أن الكيان الصهيوني طرد ثلثي السكان من أراضيهم في بداية النكبة ثم احتل مزيدا من الأراضي, مذكرا بإقرار الأمم المتحدة بحقوق تقرير المصير للفلسطينيين “الذين لازالوا يعانون من تجاهل مصيرهم منذ عقود”.

وبدأت محكمة العدل الدولية, أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة, اليوم الاثنين بلاهاي, جلسات استماع بشأن التداعيات القانونية للاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.

وتعقد جلسات الاستماع لمدة 6 أيام ويشارك خلالها عدد غير مسبوق من الدول, فيما يواصل الاحتلال عدوانه المدمر على قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل