قمة الغاز.. العالم يضبط ساعته على توقيت الجزائر

loay29 فبراير 2024آخر تحديث :
قمة الغاز.. العالم يضبط ساعته على توقيت الجزائر

تنطلق اليوم بالجزائر الفعاليات التحضيرية للقمة السابعة لمنتدى البلدان المصدرة للغاز، التي ستكون السبت المقبل، حيث تكون أنظار العالم مشدودة نحو هذا اللقاء التاريخي الحاسم، لوضع الدول المنتجة في مسار جديد، يوافق التحولات الجيو ستراتجية، رافعة بذلك تحديات كبرى وعازمة على مناقشة العديد من القضايا الأساسية والمصيرية لمستقبل إنتاج والإمداد بطاقة الغاز، الوقود الأمثل والأنظف من الطاقات الأحفورية التقليدية.

ومن المرتقب أن تشهد القمة، مشاركة قياسية بهدف تفعيل التعاون، من أجل ترسيخ مستقبل واعد في مجال صناعة الغاز، عبر التتويج بقرارات جريئة ومفصلية، تحدد الأهداف المقرر تجسيدها إلى غاية آفاق 2030، وستكون الجزائر بسمعتها وخبرتها وريادتها الطاقوية، أحد الشركاء الهامين والموثوقين، شريكا فاعلا في هندسة وإصدار القرارات بنظرة احترافية وخبرة طويلة، تصل إلى ستة عقود كاملة.

كما ينتظر كذلك من قمة الجزائر، أن تلتئم لتكون مؤثرة في النظام الطاقوي العالمي، لأن الغاز يشهد دورا متزايدا في المزيج الطاقوي العالمي، وطلبا لا ينقطع، رغم الهدوء النسبي المسجل على مستوى الأسواق في الفترة الراهنة.سيقول أكبر المنتجين كلمتهم في الجزائر، وسيكون لوقع قراراتهم المؤثرة صدى في خارطة الغاز العالمية، وقد ترى النور منظمة جديدة لهذه الدول، تتعدّد أدوارها في سوق كبير يضم منتجين محترفين وثروة ضخمة لا ينبغي التوقف في الاستثمار فيها، لأن العالم مازال بحاجة ماسة إلى ثروة الغاز، ولقاء الجزائر سيضفي المزيد من التنظيم ويحافظ على الكثير من الاستقرار، على اعتبار أن مصلحة المنتجين والمستهلكين واحدة، تتمثل في توازن واستقرار السوق وضمان استمرارية الإمدادات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل