عرقاب و نظيره النيجيري يبحثان تطورات مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء – نيجيريا – النيجر- الجزائر

Berkane Mohamed Nadir1 مارس 2024آخر تحديث :
عرقاب و نظيره النيجيري يبحثان تطورات مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء – نيجيريا – النيجر- الجزائر

أجرى وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب يوم الجمعة بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة، محادثات مع وزير الدولة للموارد النفطية لنيجيريا، إكبيريب إكبو، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة بين البلدين.

وبحث الوزيران خلال اللقاء الذي عقد على هامش أشغال الاجتماع الوزاري الاستثنائي التحضيري لقمة رؤساء دول و حكومات منتدى الدول المصدرة للغاز الذي تحتضنه الجزائر، “سبل تعزيز التعاون في المجال الطاقوي لا سيما في مجال المحروقات وتسويق الغاز”.

كما ناقش الوزيران بهذه المناسبة مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء – نيجيريا – النيجر- الجزائر، وفي هذا السياق، جدد الوزير النيجيري على التزام وإصرار بلده على تجسيد هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي والذي سيعزز امدادات الغاز في السوق العالمية.

كما رحب الطرفان بمستوى الحوار والتشاور بين البلدين، لا سيما داخل أوبك ومنتدى الدول المصدرة للغاز بهدف المساهمة في استقرار أسواق النفط والغاز بما يخدم المصلحة المشتركة للمنتجين والمستهلكين. وكذا سبل تعزيز التعاون بين شركتي سوناطراك وشركات النفط بنيجيريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل