حملة تحسيسية حول التجارة والدفع الإلكترونيين

عمار4 مارس 2024آخر تحديث :
حملة تحسيسية حول التجارة والدفع الإلكترونيين

أطلقت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، حملة تحسيسية وتوعوية حول التجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني .

أوضح بيان للوزارة، اليوم الاثنين، أن الهدف من هذه الحملة ذات الطابع التحسيسي والتوعوي. والتي انطلقت اليوم، هو تحفيز التجار والمواطنين على الانخراط في مسعى تعميم استعمال وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة و تعريفهم بالمفاهيم والقواعد الخاصة بالتجارة الالكترونية وحثهم على الإقبال عليهما ضمن أطرهما القانونية. مع التطرق إلى الإرشادات والنصائح التي من شأنها رفع درجة يقظة المواطنين تجاه المخاطر التي يمكن أن تواجههم بمناسبة تسوقهم عبر الأنترنت. وذلك  تفاديا  لوقوعهم ضحية لأية ممارسات تجارية احتيالية.

لتحقيق الأهداف الخاصة بهذه الحملة –كشف المصدر ذاته- تم تسطير برامج ثرية بالولايات. تتضمن جملة من النشاطات والفعاليات. منها المحاضرات والورشات والأيام الدراسية. المعارض، الأبواب المفتوحة والخرجات الميدانية الجوارية، فضلا عن الحصص الإذاعية والتلفزيونية.

وينتظر أن تمتد الحملة التحسيسية، التي نظمتها الوزارة، بالتنسيق والتعاون مع جميع الفاعلين.  على غرار المرصد الوطني للمجتمع المدني، المجلس الأعلى للشباب. وزارة المالية، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة التجارة وترقية الصادرات، قيادة الدرك الوطني، المديرية العامة للأمن الوطني، شركة النقد الآلي و العلاقات التلقائية بين البنوك. تجمع النقد الآلي، البنوك، بريد الجزائر، اتصالات الجزائر ومتعاملي الهاتف النقال، إلى يوم الخميس المقبل.

للإشارة، أصدرت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، دليل إرشادي خاص بالتجارة الإلكترونية بالتعاون الوثيق. وبمساهمة جميع الأطراف المعنية، والذي هو متاح للتحميل بالموقع الإلكتروني للوزارة (www.mpt.gov.dz).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل