وزير السكن يعاين تقدم أشغال القطب الحضري سيدي بودراهم ببجاية

نور6 مارس 2024آخر تحديث :
وزير السكن يعاين تقدم أشغال القطب الحضري سيدي بودراهم ببجاية

قام مساء اليوم الإربعاء 06 مارس 2023، وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي بزيارة تفقدية إلى القطب الحضري سيدي بودراهم ولاية بجاية أين تفقد مشروع 2798 مسكن بصيغة البيع بالإيجار “عدل” و 2004 مسكن إجتماعي.

و حسب بيان لوزارة السكن فقد إستهل الوزير الزيارة بتفقد جدران الإسناد التي تبلغ مسافتها 5 كلم والتي تشرف على إستكمالها مؤسسات جزائرية حيث أمر السيد الوزير الإنتهاء من أشغالها قبل نهاية الشهر الجاري.

كما عاين الوزير وضعية الطرقات والمسالك إثر التقلبات الجوية الأخيرة أين أمر بإعادة تنظيفها واستحسن الوزير طريقة إنجازها خاصة وانها أنجزت من طرف مؤسسات جزائرية.

فيما يخص الربط بمختلف الشبكات فقد تفقد بلعرييي أشغال الربط بشبكة الكهرباء التي بلغت نسبة إنجازها 95 % في القطب الحضري، كما بلغت أشغال الربط بالغاز 85%، وأشغال الربط بشبكات المياه بلغت نسبتها 85%، ثم تنقل السيد الوزير إلى معاينة خزانات المياه التي تبلغ سعتها 6000 م³ وقد بلغت نسبة إنجازها 15 % وهنا حرص السيد الوزير على ضرورة العمل بنظام 3×8 لإستكماله في أقرب الآجال.

أما بالنسبة للتجهيزات العمومية والبالغ عددها 9 على مستوى القطب وتتمثل في :

  • 2 مجمعات مدرسية
  • 2 متوسطة
  • 2 ثانوية
  • عيادة متعددة الخدمات
  • مركز امن
    الأشغال إنطلقت في مجمع مدرسي 01 وباقي التجهيزات تعرف عملية تقييم العروض وستنطلق بها الأشغال مباشرة بعد إستكمال الأمور الإدارية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل