تنظيم الطبعة الأولى لمسابقة رائدات أعمال المستقبل غدا السبت بالجزائر العاصمة

نور8 مارس 2024آخر تحديث :
تنظيم الطبعة الأولى لمسابقة رائدات أعمال المستقبل غدا السبت بالجزائر العاصمة

أعلنت الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية، عن تنظيم الطبعة الأولى لمسابقة رائدات أعمال المستقبل، غدا السبت بالجزائر العاصمة، بهدف تشجيع الطالبات على التعبير عن إبداعهن وتطوير أعمالهن.

وأوضحت الوكالة في بيان لها أنها تنظم هذا الحدث مع المدرسة الوطنية العليا لعلوم البحر وتهيئة الساحل، بالتعاون مع كل من المدرسة الوطنية العليا للفلاحة، مدرسة الدراسات التجارية العليا، المدرسة الوطنية العليا للطب البيطري، وكذا المدرسة العليا لعلوم الغذاء والصناعات الغذائية.

كما أشارت إلى أن تنظيم هذه المسابقة التي اختير لها شعار “طعام صحي، صحة جيدة، جمال، حياة سعيدة”، يأتي إدراكا من المنظمين بمساهمة ريادة الأعمال النسوية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع.

وتهدف المسابقة، حسب المصدر ذاته، إلى تشجيع طالبات المدارس الخمس المشاركات على “الشروع في أنشطة ريادة الأعمال والتعبير عن إبداعهن وتطوير أعمالهن في المستقبل القريب”، وكذا “تسليط الضوء عليهن وعلى مشاريعهن وتمكينهن من خلق مؤسساتهن الناشئة”.

واختارت لجنة الخبراء الخاصة بالمسابقة تسعة مشاريع للمنافسة، وذلك من أصل 18 مشروعا مسجلا في المسابقة، التي ترتكز على مواضيع صناعة الأغذية الزراعية، الجمال والرفاهية والصحة.

وتم اختيار هذه المشاريع على أساس مجموعة من المعايير، على غرار الابتكار والإبداع والتميز، الديمومة الاقتصادية، القيمة المضافة، الربحية، القدرة التسويقية، حافزية المترشحة وتأثير مشروعها في المجال الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

للإشارة، استفادت الطالبات المشاركات في المسابقة من دورة تكوينية على مخطط نموذج الأعمال (بي أم سي)، أشرفت عليها مسؤولة حاضنة مدرسة الدراسات التجارية العليا، وذلك بهدف إعداد المشاركات للتحدي.

وستقدم المشاركات مشاريعهن، يوم السبت 9 مارس، أمام لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء بارزين في إنشاء المؤسسات الناشئة.

من جهة أخرى، سيتم على هامش المسابقة، توقيع ثلاثة اتفاقيات شراكة وتعاون بين الوكالة وكل من المدرسة الوطنية العليا لعلوم البحر وتهيئة الساحل، المدرسة الوطنية العليا للطب البيطري والمدرسة العليا لعلوم الغذاء والصناعات الغذائية، بهدف تعزيز روابط الشراكة العلمية والتقنية والتكنولوجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل