التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي بين الجـزائر وجنـوب إفريقيـا في مجال المؤسسات الناشئة

عمار14 مارس 2024آخر تحديث :
التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي بين الجـزائر وجنـوب إفريقيـا في مجال المؤسسات الناشئة

وقعت الجزائر، اليوم، على مذكرة تفاهم مع جنوب إفريقيا تهدف الى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال المؤسسات الناشئة والابتكار، حسبما أفاد به بيان لوزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة.

وتم توقيع المذكرة من طرف وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين وليد، ووزيرة المشاريع المصغرة والتنمية الجنوب افريقية، نادابيني ستيلا أبراهامس، وذلك خلال اليوم الثاني من الزيارة التي يقوم بها وليد إلى جنوب إفريقيا، في إطار مشاركته في فعاليات المؤتمر العالمي للمقاولاتية الخاص بإفريقيا، المنعقد بكيب تاون.

و”ستسمح هذه المذكرة بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال المؤسسات الناشئة والابتكار، وفتح فرص استثمار لرواد الأعمال في كلا البلدين”، حسب البيان.

ومواصلة لبرنامج الزيارة التي يقوم بها إلى جنوب إفريقيا، شارك السيد وليد في اجتماع للوزراء الأفارقة المشاركين في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، تمحور حول فرص تعزيز التعاون بين دول القارة في ريادة الأعمال.

وفي هذا الاطار، ذكر وليد بالمنجزات التي تم إحرازها على المستوى القاري، على غرار إعلان الجزائر لتنمية المؤسسات الناشئة المعتمد خلال الدورة العادية الـ36 لجمعية الاتحاد الافريقي.

كما أكد على أهمية العمل على تسهيل حركة المواهب في إفريقيا وتسهيل ولوج رواد الأعمال الأفارقة إلى الأسواق الإفريقية، وتأسيس صندوق إفريقي للصناديق، مما سيفتح آفاقا كبيرة للمقاولاتية في القارة الإفريقية.

وأشار الوزارة إلى أن المؤتمر العالمي لريادة الأعمال الخاص بإفريقيا (GEC+Africa)، الذي جرى أمس الاربعاء واليوم الخميس، تم بمشاركة أكثر من 1500 مشارك من 43 دولة أفريقية، و15 وزير إفريقي مكلف بملف المقاولاتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل