دول عربية تعلن إعادة فتح أجوائها أمام حركة الطيران

نور14 أبريل 2024آخر تحديث :
دول عربية تعلن إعادة فتح أجوائها أمام حركة الطيران

أعلنت دول عربية, اليوم الأحد, عن إعادة فتح أجوائها أمام حركة الطيران واستئناف عمل مطاراتها ورحلاتها الجوية القادمة والمغادرة, بعد تعليق استمر ساعات, على خلفية الرد العسكري الإيراني على الاحتلال الصهيوني.

وقالت وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية أن البلاد أعادت فتح أجوائها أمام كل الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة, بعد إغلاقها ليلا نظراً للتطورات الحاصلة في المنطقة.

من جهتها, أعلنت سلطة الطيران المدني العراقية “إعادة فتح الأجواء أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة لأجواء البلاد (..) بعد تخطي جميع المخاطر التي تؤثر على أمن وسلامة الطيران المدني في العراق”.

كما أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني إعادة فتح أجواء المملكة أمام حركة الطيران في تمام الساعة 8:15 صباحا بالتوقيت المحلي (5:15 ت.غ).
وبحسب رئيس مجلس مفوضي الهيئة, الكابتن هيثم مستو, فقد “تم إعادة فتح الأجواء بعد إعادة تقييم المخاطر حسب المعايير الوطنية والدولية الخاصة بسلامة وأمن الطيران المدني”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني مساء أمس السبت “إطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ ضد الكيان الصهيوني” ردا على الجرائم التي ارتكبها بما في ذلك الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق بداية الشهر الحالي.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أن “القوة الجوفضائية للحرس الثوري أطلقت عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة على أهداف محددة” ضد الكيان الصهيوني, مشيرا الى أن الهجوم يأتي “ردا على الجرائم العديدة التي ارتكبها الكيان الصهيوني بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي في السفارة الإيرانية في دمشق واستشهاد مجموعة من القادة والمستشارين العسكريين الايرانيين في سوريا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل