كأس العالم للجمباز: ميدالية ذهبية للجزائرية كيليا نمور في الحركات الأرضية

نور20 أبريل 2024آخر تحديث :
كأس العالم للجمباز: ميدالية ذهبية للجزائرية كيليا نمور في الحركات الأرضية

توجت الجمبازية الجزائرية, كيليا نمور, بالميدالية الذهبية في الحركات الأرضية اليوم السبت, ضمن المرحلة الرابعة من منافسات كأس العالم-2024 الجارية فعالياتها بالدوحة (قطر) خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 22 أبريل الجاري.

و حصلت البطلة الجزائرية على علامة (700ر13) متقدمة على التوالي البريطانية روبي إيفانس (300ر13) و الإسبانية لورا كازابوينا (233ر13).

و في وقت سابق من اليوم, حصلت أحسن رياضية جزائرية لعام 2024 في عملية سبر الأراء –لوأج– على الميدالية الفضية في جهاز عارضة التوازن. وحلت كيليا نمور في المركز الثاني برصيد 13.400 نقطة, خلف الأوكرانية آنا لاشيفيسكا التي توجت بالذهبية (13.500 نقطة)، فيما عادت المرتبة الثالثة والبرونزية للإيطالية شيارا بارزاسي (13.600 نقطة).

وبذلك حصدت الجزائرية الشابة (17عاما) ثلاث ميداليات منها ذهبيتان في محطة الدوحة مؤكدة بالمناسبة تفوقها عالميا و ذلك قبل أقل من ثلاثة أشهر على الموعد الأولمبي بباريس-2024.

ومعلوم أن كيليا نمور, كانت قد توجت بالميدالية الذهبية لاختصاص العمودين غير المتوازيين (15.433 نقطة), خلال المرحلة الثانية لكأس العالم-2024 التي جرت بمدينة كوتبوس بألمانيا وقبلها في باكو بأذربيجان.

وفضلا عن مشاركتها في محطات كأس العالم 2024, تحضر البطلة نمور للمشاركة في البطولة الإفريقية المقبلة المقررة من 30 أبريل إلى 7 مايو المقبل بمراكش و أولمبياد باريس-2024 الصيف المقبل.

وحسب لجنة التنظيم, فان هذه المرحلة الرابعة من مونديال الجمباز تشهد مشاركة استثنائية لأكثر من 250 رياضي و رياضية يمثلون 69 دولة, من بينهم عشرة أبطال عالميين من فئة الذكور.

وعقب المراحل الأربع لكأس العالم, يتأهل إلى الألعاب الأولمبية-2024 صاحبا المركزين الأولين عن كل اختصاص من الاختصاصات الأربعة (واحد عن كل بلد وواحد عن كل اختصاص), حيث يحصل المتأهلون على تذكرة فردية للموعد الأولمبي.

جدير بالذكر, أن الاتحاد الدولي للجمباز يشترط على الجمبازيين المشاركة على الأقل في ثلاث مراحل من بين الأربعة لكأس العالم-2024, من أجل المصادقة على تأهلهم الى الموعد الأولمبي المرتقب خلال الصائفة المقبلة بالعاصمة الفرنسية باريس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل