اولاد جلال :إنشاء منطلق جديد متوسط التوتر لتدعيم شبكة الكهرباء

نور22 أبريل 2024آخر تحديث :
اولاد جلال :إنشاء منطلق جديد متوسط التوتر لتدعيم شبكة الكهرباء

أشرف وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب بولاية أولاد جلال، على وضع حيز الخدمة مشروع إنشاء منطلق جديد متوسط التوتر 30 كيلو فولط، على مستوى بلدية سيدي خالد، وفق ما أفاد به بيان لوزارة الطاقة.

وجاء في البيان “استهل وزير الطاقة والمناجم السيد محمد عرقاب زيارته الميدانية رفقة السيد والي الولاية والوفد المرافق لهما من مسؤولي القطاع ومن ولاية أولاد جلال، على مستوى بلدية سيدي خالد، بوضع حيز الخدمة مشروع إنشاء منطلق جديد متوسط التوتر 30 كيلو فولط، والذي يدخل في إطار برنامج تحسين الخدمة 2023، وكذا لتدعيم شبكة الكهرباء ببلدية راس الميعاد والتي تبلغ 48.39 كلم.”

ودعا وزير الطاقة إلى الاستغلال الأمثل للمنشآت الكهربائية على مستوى شبكة التوزيع، ويتعلق الأمر بالخصوص بإنجاز محولات كهربائية (30/60 كليوفولط أمبير) التي من شأنها تحويل الطاقة الكهربائية من التوتر العالي إلى توتر متوسط ومنخفض، كما شدد في هذا الصدد على ضرورة الإسراع في إنجاز المنشآت الكهربائية التي يوجد جزء كبير منها قيد التجسيد في العديد من ولايات الوطن وخاصة بجنوب الوطن.

كما أكد الوزير على ضرورة ضمان صيانة دورية للشبكة الكهربائية وتجهيزاتها لتدعيم الشبكة الكهربائية وضمان استمرار الخدمة خاصة خلال فصل الصيف المقبل، مشيرا إلى أن نسبة التغطية بالكهرباء بولاية أولاد جلال بلغت 94.34 بالمئة وعدد زبائن بلغ 53 ألفا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل