تدعيم شبكة بريد الجزائر بـ 1000 موزع آلي جديد

عمار9 مايو 2024آخر تحديث :
تدعيم شبكة بريد الجزائر بـ 1000 موزع آلي جديد

ستتدعم شبكة الموزعات الآلية لبريد الجزائر، بـ 1000 موزع جديد. حسبما كشفه وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي خلال جلسة علنية بمجلس الأمة خصصت لطرح الأسئلة الشفوية على عدد من أعضاء الحكومة، اليوم الخميس.

وأوضح تريكي أن “المناقصة الخاصة بتوفير أكثر من 1000 موزع  مالي لبريد الجزائر جارية”، مبرزا أن شبكة الموزعات الآلية “ارتفعت بنسبة 42 بالمائة في السنتين الأخيرتين في الوقت الذي كانت لا تتعدى ، 1400 جهاز في سنة 2020”.

ومن جانب أخر، أبرز الوزير أن قطاعه “يولي اهتماما خاصا لتشجيع آليات الدفع الالكتروني لتفادي تنقل المواطنين إلى مكاتب البريد، والحد من تداول النقود الورقية، من خلال الاعتماد على آليات الدفع عبر الانترنت وعبر تطبيق بريدي موب”.

وأشار في هذا الصدد، إلى أن 13 مليون مواطن يملك بطاقة بريدية عبر الوطن، تمكنه من دفع الفواتير الخاصة به والقيام بمختلف الخدمات التجارية والإدارية، مشيرا بالمناسبة، أن الدخول الجامعي لسنة 2023-2024 شهد استعمال أكثر من مليون و 700 ألف طالب للبطاقة البريدية.

وبخصوص تسقيف السحوبات المالية ب 200.000 دج/يوميا عبر المكاتب البريدية، أكد الوزير أن هذا الإجراء،”أثبت نجاعته” خاصة في المواسم والأعياد التي تشهد إقبالا كبيرا من طرف المواطنين على سحب السيولة، مشيرا إلى أن الشبكة البريدية بالتراب الوطني بلغت 4300 مكتب بريد.

وذكر في هذا الصدد، أن الجهات المعنية بمتابعة المعطيات النقدية تعمل بصفة دورية وبشكل مستمر، من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة لتحسين استعمال الصكوك البريدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل