توظيف جماعي: كوسوب تطلق إستشارة عامة لإثراء مشروع النص التنظيمي

بوكحيلي ريم9 مايو 2024آخر تحديث :
توظيف جماعي: كوسوب تطلق إستشارة عامة لإثراء مشروع النص التنظيمي

 أعلنت لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها “كوسوب”، يوم الخميس في بيان لها، عن إطلاقها لإستشارة عامة موجهة للساحة المالية، بخصوص إثراء مشروع نص تنظيمي يتعلق بإنشاء هيئات التوظيف الجماعي برأس المال.

و أوضح البيان أن هذه الاستشارة العامة للساحة المالية تهدف إلى إثراء مشروع النص التنظيمي, من خلال جمع آراء ومقترحات ومساهمات الفاعلين بغرض ضمان فعاليته وشفافيته وامتثاله لأفضل الممارسات الدولية في المجالات ذات الصلة.

و تشمل هذه الاستشارة جميع الفاعلين في السوق المالية في الجزائر, بما في ذلك البنوك والوسطاء في عمليات البورصة, والاتحاد الجزائري للتأمين, إضافة إلى شركات الاستثمار لرأس المال المخاطر, وشركة إدارة بورصة القيم.

و في هذا الاطار, تم أمس الأربعاء, عقد أول جلسة عمل في مقر لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها, حسب البيان.

و تعد هذه الأدوات الاستثمارية, والتي تضم الصناديق المشتركة للتوظيف برأس مال المخاطر وشركات الاستثمار برأس المال المخاطر, “وسائل تمويل بديلة للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والاقتصاد الوطني ككل”.

كما تسمح بتعبئة الادخار العام وتوظيفه في استثمارات حقيقية, وهو الأمر الذي يساهم في “تنويع مصادر التمويل وتحفيز النمو الاقتصادي, وكذا تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية التي حددتها السلطات العمومية”, وفقا للمصدر ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل