الطارف : توقيف عصابة تحرق الغابات للمتاجرة بالفحم

نور14 مايو 2024آخر تحديث :
الطارف : توقيف عصابة تحرق الغابات للمتاجرة بالفحم

تمكنت فرقة الأمن والتحري للدرك الوطني بالشط التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالطارف، من توقيف ثلاثة أشخاص يقومون بالاتجار بمادة الفحم من خلال حرق أغصان الأشجار بغابة فرطاسة ببلدية الشط.

وحسب بيان الدرك الوطني، الثلاثاء، تعود وقائع القضية إلى ورود معلومات مؤكدة مفادها قيام تجار مادة الفحم بصدد تحضير شحنات وهذا تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وبعد تشكيل دورية واتخاذ الاحتياطات الأمنية والتنقل إلى عين المكان وتمشيط الغابة، تم العثور على أربعة مفاحم بحجم 7 متر مربع في طور التفحيم، بالإضافة إلى مفحمتين بحجم 7 متر مربع معدة للتفحيم أيضا دون العثور على الفاعلين.

وبواسطة إذن بالتفتيش الصادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة الذرعان، تم تفتيش مسكن ومستودع أحد المشتبه فيهم الرئيسي ليتم حجز 450 كيس من مادة الفحم مهيأة للبيع بوزن 18 كلغ للكيس الواحد، و10 متر مكعب مادة الحطب معد للتفحيم.

وأضاف البيان، أنه تم التنسيق مع مصالح الغابات وبإشراك السلطات المحلية لتسخير الوسائل بما فيها آلة حفر لغرض فتح المفاحم في طور التفحيم لإتلافها واتخاذ الإجراءات الاحترازية لعدم انتشار الحريق في الغابة.

وسيتم تقديم المشتبه فيهم الذين تتراوح أعمارهم بين19 و 40 سنة، أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا عن جناية وضع نار عمدا من طرف شخص في أخشاب موضوعة في أكوام وعلى هيئة مكعبات متواجدة داخل الغابات لم تكن مملوكة له وتسبب في أي ضرر للأملاك العمومية والغير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل