تأجيل قضية مدام مايا والهامل ووزرين سابقين إلى 26 أوت

نور5 أغسطس 2020آخر تحديث :
تأجيل قضية مدام مايا والهامل ووزرين سابقين إلى 26 أوت

أعلنت محكمة الشراقة، اليوم الأربعاء، عن تأجيل قضية اشتهرت ب “مادام مايا”، إلى تاريخ 26 أوت الجاري.

تفاصيل القضية تعود إلى شهر أوت من العام الماضي، أين عثرت مصالح الشرطة القضائية على 11 مليار و17 كلغ من المجوهرات بإقامة “موريتي”، داخل منزل المدعوة “مادام مايا”، الذي كان ملتقى لكبار مسؤولي النظام السابق.

المعنية وبعد التحقيق معها، جرت كل من الوزيرين السابقين عبد الغني زعلان ومحمد الغازي ونجله وكذا المدير السابق للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل إلى جانب 10 متهمين آخرين.
ويتابع الغازي في القضية، بصفته واليا سابقا لولاية الشلف، بعدما اتهم بمنحه قطعة أرضية للمعنية “مايا” من أجل إنجاز حظيرة للتسلية، الذي صرح أمام المستشار المحقق أنه قام بتنفيذ أوامر محمد روقاب مستشار برئاسة الجمهورية وسكرتير بوتفليقة الشخصي، كما يتهم في القضية نجل محمد الغازي، شفيع الغازي في قضية الحال.
كما يتابع كل من الوزير السابق للنقل والأشغال العمومية بصفته والي ولاية وهران والذي منح أيضا قطعة أرض للمدعوة “مايا”، دون وجه حق، وكذا المدير السابق للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل الذي قام بتوفير الحماية الشخصية ل”مدام مايا”، باستعمال أفراد الحماية “SPS” التابعين للأمن الوطني، كأنها وزيرة في الحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل