مستشار رئيس الجمهورية: جمعيات الجالية بالمهجر ستحظى بتكوين دولي في إطار تبادل الخبرات.

ب جموعي6 أغسطس 2020آخر تحديث :
مستشار رئيس الجمهورية: جمعيات الجالية بالمهجر ستحظى بتكوين دولي في إطار تبادل الخبرات.
مستشار رئيس الجمهورية

في تصريحات للسيد نزيه برمضان مستشار رئيس الجمهورية المكلف بجمعيات بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج ،خلال لقائه بجمعيات المجتمع المدني بولاية ورقلة أكد هذا الأخير انن لقاءه بالخركة الجمعوية يندرج في اطار الالتزام بتوصيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون التي تهدف على معالجة كل الانشغالات وكذا المقترحات التي من شأنها اشراك الجمعيات المحلية في المساهمة في التنمية المستدامة ، مؤكدا في ذات الصدد أن الدولة تتحدث بلغة الصراحة والشفافية.
وأكد الوزير أن جميع المقترحات سترفع للرجل الاول بالبلاد لإطلاعه على خريطة الطريق المستقبلية للولاية ، دون نسيان الاستراتيجية التنظيمية لتاطير المجتمع المدني .

وقال مستشار رئيس الجمهورية ان الغاية من لقاء جمعيات المجتمع المدني هو التزام بتوصيات رئيس الجمهورية لاشراك الجمعيات المحلية في التنمية المستدامة ، كما يندرج اللقاء في اطار جولة وطنية ستحظى بها مختلف ولايات الوطن .الى جانب ذلك فقد أفاد نزيه برمضان أن هناك عديد الجمعيات الجزائرية بالخارج يقودها اطباء وعلماء ستحظى بتكوين دولي في اوروبا ، امريكا ، كندا والخليج العربي لتكوين وتأهيل وتاطير هذه الجمعيات في اطار تبادل الخبرات دوليا .

من جهة ثانية قال ممثلو الجمعيات المحلية المشاركون في اللقاء أن اللقاء بمثابة بصيص أمل للجمعيات وممثليات المجتمع المدني ، لإعطاء فرصة لتقديم بعض المقترحات والاقتراحات، كما لم خفي عن ذات المتحدثين تطلعاتهم في رسم الخطوط العريضة الهادفة للنهوض بالجانبين الاجتماعي و الاقتصادي للبلاد ولولاية ورقلة المعروفة بالعاصمةالمركزية للجنوب الشرقي ، كما لم يخفي هؤلاء التاكيد بالاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية لمسيرة المجتمع المدني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل