ارتفاع قياسي لأسعار النفط اليوم

ب جموعي10 أغسطس 2020آخر تحديث :
ارتفاع قياسي لأسعار النفط اليوم
صورة تعبيرية

عرفت أسعار النفط هذا الصباح إرتفاعا قياسيا وهذا راجع لعدة أسياب منها  التفاؤل السعودي حيال الطلب الآسيوي وتعهد عراقي بتعميق تخفيضات المعروض، لكن عدم التيقن بشأن اتفاق لتدعيم تعافي الاقتصادي الأمريكي حد من المكاسب.


وبحلول الساعة 06:41 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 34 سنتا بما يعادل 0.8 % إلى 44.74 دولار للبرميل، في حين تقدمت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 47 سنتا أو 1.1 % مسجلة 41.69 دولار.

وكان كلا الخامين انخفض يوم الجمعة، متأثرا ببواعث القلق إزاء الطلب، لكن برنت ختم الأسبوع مرتفعا 2.5%، في حين صعد غرب تكساس 2.4 %.

وقال استراتيجي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس مايكل مكارثي، “تعليقات نهاية الأسبوع من أرامكو هي المحرك حاليا”.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر قد قال، الأحد، إنه يلحظ انتعاش الطلب في آسيا مع إعادة فتح الاقتصادات تدريجيا عقب إغلاقات مكافحة فيروس كورونا.

وأضاف مكارثي “رسم صورة مزهرة للنظرة المستقبلية للطلب في المنطقة الآسيوية”.

وعلى صعيد المعروض، قال العراق يوم الجمعة، إنه سيخفض إنتاجه النفطي 400 ألف برميل يوميا أخرى في أوت وسبتمبر للتعويض عن إنتاج فوق المستهدف في الأشهر الثلاثة الأخيرة، مما سيساعده على الالتزام بنصيبه من تخفيضات منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، في إطار مجموعة أوبك+.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل