تصميم جديد لفيسبوك ابتداءا من سبتمبر يخفي الواجهة الزرقاء نهائيا

نور21 أغسطس 2020آخر تحديث :
تصميم جديد لفيسبوك ابتداءا من سبتمبر يخفي الواجهة الزرقاء نهائيا

أعلنت شركة “فيسبوك”، الجمعة 21 أوت 2020، أن التصميم الحالي لواجهتها الزرقاء سوف يختفي بشكل نهائي، في شهر سبتمبر القادم، لتفسح المجال أمام التصميم الجديد لموقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشاراً في العالم.

ونقل تقرير صحفي ، بيان فيسبوك الذي أعلن فيه أن الواجهة الحالية للموقع سوف تختفي تماماً الشهر المقبل، مع العلم أن الواجهة الجديدة تم إطلاقها العام الماضي.

شركة فيسبوك قالت إن التصميم الجديد سيكون متاحاً للجميع قريباً.

وعلى الرغم من أنه يمكنك العودة مؤقتاً إلى الواجهة القديمة على موقع Facebook، فإن الزر يحذِّر من أن “Facebook الكلاسيكي لن يكون متاحاً بدءاً من سبتمبر/أيلول”.

تم الإعلان عن التصميم الجديد في مؤتمر مطوري Facebook العام الماضي، وتم طرحه في البداية على تطبيقات الخدمة لنظامي التشغيل iOS وAndroid.

و كانت فيسبوك بدأت بإرسال إشعارات للمستخدمين الذي يتوصلون بالتصميم الجديد تخبرهم فيها بأنها تريد رأيهم في هذا التصميم و فيما إذا ما كانوا يريدون التعبير عن أي تغيرات في هذا التصميم، حيث يقول الإشعار “سيتم إنهاء تجربة فيسبوك الكلاسيكية تدريجياً في شهر سبتمبر، ولكن قبل أن تصبح واجهة Facebook.com الجديدة هي الواجهة الافتراضية ، نود معرفة المزيد حول التحسينات التي يمكننا إجراؤها”.

و بالتالي فإن العودة نحو النسخة الكلاسيكية من تصميم الواجهة الرئيسية لن يكون ممكنا بعد سبتمبر المقبل.

تعد الواجهة الجديدة تغييراً كبيراً عما استخدمه Facebook في معظم فترات وجوده.

وفق التقرير نفسه، فإن التصميم الجديد أكثر وضوحاً، ويتضمن مساحة بيضاء أكبر بكثير، وهناك أيضاً وضع مظلم للأشخاص الذين يهتمون بهذا النوع من الأمور. 

من الناحية الوظيفية، فإنه يركز أيضاً بشكل أكبر على ميزات مجموعات الخدمة، بالإضافة إلى عرض الروابط بشكل بارز لأقسام Facebook، وMarketplace ، وGaming في شريط التنقل العلوي.

تقول الصحيفة، إنه تصميم أكثر تنظيماً مقارنة مع السابق، لكن ربما قد يُحدث صدمةً لعديد من المستخدمين الذين ألفوا التعامل مع تصميمه السابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل