تاريخ النشر: 25 أغسطس 2020

حركة البناء الوطني ترحب بتحديد الرئيس تبون لتاريخ إجراء الاستفتاء حول الدستور
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

رحبت حركة البناء الوطني اليوم الثلاثاء، بإعلان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تحديد موعد إجراء الاستفتاء حول المشروع التمهيدي لتعديل الدستور والذي سيكون يوم 01 نوفمبر من العام الجاري.
وجاء في بيان الحركة: “إن حركة البناء الوطني تعبر عن ارتياحها لاستئناف مسار الإصلاحات، التي تؤكد أن لا غنى عنها، بعد أن حالت الأزمة الصحية مع انتشار فيروس كورونا دون ذلك، وهي ترحب بإعلان رئيس الجمهورية بتحديد موعد إجراء الاستفتاء حول المشروع التمهيدي لتعديل الدستور والذي سيكون يوم 01 نوفمبر من العام الجاري”.
وأعربت الحركة عن أملها في أن يشكل هذا الموعد فرصة لتكريس بداية التحول الديمقراطي الحقيقي ويمكّن من استعادة ثقة الشعب في المؤسسات وتجاوز الأزمة المتعددة الأبعاد ويكون نقطة أمل لتجسيد تطلعات شباب الحراك المليوني الحضاري في انطلاق حقيقي لمسار بناء مؤسسات الدولة التي حلم بها الشهداء ويحلم بها اليوم الأبناء، عبر تحصين عناصر هوية الأمة وتعزيز الوحدة الوطنية وتماسك الجبهة الداخلية وتمتين النسيج المجتمعي.
وتتطلع حركة البناء الوطني، لأن يكون المشروع التمهيدي لتعديل الدستور، المزمع طرحه للاستفتاء، قد استجاب إلى مساهمات المكونات الفاعلة في الوطن من أحزاب سياسية وجمعيات ومنظمات من المجتمع المدني وشخصيات وطنية واستند الى المقترحات التي قدمتها.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة