وزير التعليم العالي يلتقي بمسؤولي الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي

نور2 سبتمبر 2020آخر تحديث :
وزير التعليم العالي يلتقي بمسؤولي الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي

التقى الأستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي, يوم الثلاثاء 01 سبتمبر 2020 بمقر الوزارة مسؤولي الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي الممثلة لفئات الأساتذة الباحثين ونقابة الباحثين الدائمين ومستخدمي دعم البحث.
وقد تناول اللقاء العديد من الانشغالات المهنية والاجتماعية التي يعرفها القطاع, أبرزها الشراكة والحوار على مستوى المؤسسات الجامعية والبحثية والهيئات العلمية ومخابر البحث.
كما شكل هذا اللقاء فرصة لمسؤولي الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي لطرح ملف المسار المهني للأستاذ الباحث والباحث الدائم ومستخدمي دعم البحث وكذا الخدمات الاجتماعية, بالإضافة الى ملف السكن.
وبخصوص هذا الملف, أكد مسؤولو الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي عن “معاناة الأستاذ الجامعي بسبب عدم الحصول على سكن مطالبين باستكمال المشاريع السكنية الخاصة بأساتذة التعليم العالي، التي لاتزال في طور الإنجاز, إلى جانب رفع التجميد عن مشاريع أخرى.
من جانبه, كشف السيد الوزير عبد الباقي بن زيان عن وجود اتصالات بخصوص هذا الملف, متعهدا بالعمل على “استكمال المشاريع قيد الانجاز ليستفيد منها الاساتذة في انتظار انجاز الباقي”.
وجدد استعداد الوزارة من أجل “ترسيخ ثقافة الحوار والتشاور مع الشركاء الاجتماعيين وكل الفاعلين في القطاع لطرح الانشغالات والعمل على إيجاد الحلول اللازمة لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل