وكالة “عدل” تطلق تطبيقا ذكيا لمتابعة مشاريعها السكنية

مسعود زراڨنية6 سبتمبر 2020آخر تحديث :
وكالة “عدل” تطلق تطبيقا ذكيا لمتابعة مشاريعها السكنية

كشفت وكالة تحسين السكن و تطويره “عدل” عن اطلاق تطبيق عبر الهاتف المحمول يسمح لمسؤولي الوكالة بمتابعة مستمرة و انية لمشاريعها السكنية عبر كامل التراب الوطني.

كما يسمح هذا التطبيق لرؤساء ومديري المشاريع بالوكالة وكذا لمديريها الجهويين و لمديرها العام بالاطلاع بشكل مستمر و دون التنقل على نسبة تقدم المشاريع وعلى مختلف العراقيل التي تواجهها.

هذا التطبيق الذكي، الذي أعلن عنه خلال اجتماع جمع المدير العام للوكالة برؤساء المشاريع و المدراء الجهويين، يسمح بالتقليل من عمليات التنقل الميداني و من البيروقراطية و بتقليص استعمال الورق، زيادة عن ضمان فعالية أكبر في الرقابة على المشاريع، حسب ما صرح به مسؤولو الوكالة في تصريح لواج.

التطبيق يسمح لمدير المشروع بتدوين ملاحظاته، وبشكل مستمر، حول اداء شركة الانجاز ومكاتب الدراسات و حول أي مشكل يواجه تقدم المشروع وهي الملاحظات التي يمكن أن يطلع عليها بصفة انية المدير الجهوي و كذا المدير العام للوكالة، و هو ما يساهم بتكوين فكرة دقيقة و محينة على المشاريع و من ثمة التدخل بشكل سريع لمعالجة المشكل إن وجد، حسب الشروحات المقدمة،كما يسمح بإرفاق التقارير بصور و فيديوهات.

تأتي هذه المبادرة مواصلة للجهود التي يبذلها قطاع السكن في مجال العصرنة و الرقمنة التي تعد محورا أساسيا في المقاربة الاقتصادية الجديدة التي اعتمدتها البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل