نحو اعادة بعث رياضة الدراجات ضمن الرياضة العسكرية.

ب جموعي17 سبتمبر 2020آخر تحديث :
نحو اعادة بعث رياضة الدراجات ضمن الرياضة العسكرية.

– يستعد مركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية في الايام المقبلة على اعادة بعث رياضة الدراجات تحسبا للمشاركة في المنافسات الدولية وتشريف الالوان الوطنية.
وكانت الفكرة موضوع الاجتماع الذي جمع يوم الاربعاء العميد ڨريش عمر مدير الرياضة العسكرية بوزارة الدفاع الوطني و العقيد ڨويني بايازيد مدير مركز تحضير المنتخبات العسكرية مع رئيس الاتحادية الوطنية للدراجات السيد برباري خيرالدين.
وقام خلال الاجتماع السيد برباري بعرض مشروع يهدف إلى هيكلة النخبة الوطنية العسكرية وذلك من خلال خلق ثلاث أقطاب تطوير بالمدرسة الوطنية لتحضير المنتخبات العسكرية بالعاصمة والناحية العسكرية الثانية بوهران وآخر بالناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة، وعليه ستقترح الاتحادية قائمة لدراجين تنافسيين يتم اختيارهم وفقا لمعايير المستوى الفني ليتم ضمهم في شهر أكتوبر المقبل كمرحلة أولى على أن تليها مرحلة ثانية من الادماج في شهر فيفري المقبل على مستوى الناحيتين العسكريتين المذكورتين أعلاه بنفس المعايير.
وأعرب العميد ڨريش عن رغبة وزارة الدفاع الوطني في ترقية رياضة الدراجات ضمن الرياضات الاخرى القادرة على تشريف الراية الوطنية في المحافل الدولية كما أكد ان كل الإمكانيات اللازمة ستوضع تحت تصرف النخبة الوطنية.
ومن جهة أخرى تعهدت الاتحادية بمرافقة مركز تحضير المنتخبات العسكرية من الناحية التقنية من أجل تحضير منتخب عسكري تنافسي في أقرب الآجال وتنظيم بطولة وطنية عسكرية السنة المقبلة.
وأشاد رئيس الاتحادية الوطنية برباري خيرالدين بالوسائل الهامة الموضوعة تحت تصرف النخبة الوطنية من خلال إمكانية استغلال المنشئات العسكرية أثناء التربصات المحلية.
وقال السيد برباري ان عائلة الدراجات تعتز بالانسجام مع هذا المشروع وستسهر على تشريف الراية الوطنية على خطى بطل العالم العسكري السابق: عبد القادر شعبان وغيره من الابطال السابقين .
#الاتحادية الجزائرية للدراجات#

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل