إنتعاش في إنتاج السمك الأزرق ببومرداس

عمار15 أكتوبر 2020آخر تحديث :
إنتعاش في إنتاج السمك الأزرق ببومرداس

انتعش إنتاج السمك السطحي أوالأزرق ببومرداس بنسبة تجاوزت أل 10 بالمائة في الفترة الممتدة ما بين شهر يناير وأغسطس من السنة الجارية مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية, حسبما أفاد به يوم الخميس مدير الصيد البحري وتربية المائيات.

وأوضح السيد قادري الشريف في تصريح ل/وأج بأن كمية الإنتاج في الفترة المذكورة من السنة الجارية وصلت إلى نحو4.400 طن متجاوزة بذلك الكمية المسجلة في نفس الفترة من السنة الماضية التي تجاوز فيها الإنتاج بقليل كمية 3.900 طن عبر كل سواحل الولاية.

وحسب السيد قادري فقد تم في أشهر يناير وفبراير ومايو وأغسطس من 2020 تحصيل أكبر كمية من مجمل إنتاج السمك المحقق المذكور (90 بالمائة من مجمله عبارة عن السمك الأزرق السطحي السردين وسمك الأنشوفة والباقي عبارة عن أنواع مختلفة من الأسماك كبلح البحر والقشريات) حيث تراوح معدل الإنتاج اليومي ما بين 70 و90 طنا.

ويتوقع مدير القطاع تواصل وتيرة الإنتاج الإيجابية من سمك السردين في موانئ “زموري البحري ودلس ورأس جنات” حتى نهاية موسم الصيد حيث يترقب أن يصل (الإنتاج ) إلى نحو6 آلاف طن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل