لا وجود لمقترحات من أوبك+ بشأن خفض الإنتاج

عمار21 أكتوبر 2020آخر تحديث :
لا وجود لمقترحات من أوبك+ بشأن خفض الإنتاج

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن لجنة المراقبة التابعة لمجموعة أوبك+، التي تضم دولا رئيسية منتجة للنفط، أوصت بالتقيد بشكل كامل بالاتفاق العالمي لخفض إنتاج الخام، مضيفا أنّ الاجتماع الوزاري القادم لأوبك+ سيعقد في ديسمبر.

وأظهرت مسودة بيان أنّ اللجنة الوزارية في أوبك+، التي عقدت اجتماعا مؤخرا، لم تقدم أي مقترحات جديدة بشأن سياسة المجموعة من يناير كانون الثاني 2021، وقالت ثلاثة مصادر إن لجنة أوبك+ لم تقدم أي توصية يوم الاثنين بتغيير السياسة المتفق عليها سابقا للعام 2021.

وفي ماي الماضي، توصل مجموعة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وحلفائها لاتفاق تاريخي لخفض أسعار النفط، الذي ينظم عملية دعم استقرار أسواق النفط حتى أفريل 2022، بينما يقضي الاتفاق بقيام التحالف بخفض الإنتاج 10 ملايين برميل يومياً ولمدة شهرين، حتى 30 جوان 2020، وبداية من 1 جويلية إلى 31 ديسمبر 2020 سيكون التخفيض 8 ملايين برميل يومياً. يتبع ذلك تخفيض 6 ملايين برميل يومياً مدة 16 شهراً، تبدأ من 1 جانفي 2021 وحتى 30 أفريل 2022.

وأشارت المسودة، إلى أنّ أوبك + قالت إنّ إغلاقات كاملة أو جزئية هذا الشتاء قد تجعل الطلب على النفط يواجه مزيداً من المخاطر، وأوضحت أنّ لجنة المراقبة الوزارية وجدت أن عدم التقيد بتخفيضات النفط في سبتمبر بلغ 199 ألف برميل يوميا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل