تراجع أسعار النفط

عمار5 نوفمبر 2020آخر تحديث :
تراجع أسعار النفط

انخفضت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام بأكثر من الواحد بالمائة خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتدادها للجلسة الثانية من الأعلى لها منذ 27 أكتوبر متغاضية عن ارتداد مؤشر الدولار للجلسة الثانية من الأعلى له منذ 28 من سبتمبر وفقاً للعلاقة العكسية بينهم على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم والتي تتضمن فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح وفرز أصوات الناخبين الأمريكيين ضمن فعليات الانتخابات الأمريكية.

وانخفضت العقود الآجلة لأسعار خام “برنت” تسليم جانفي 1.06 في المائة لتتداول عند 40.53 دولار للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 40.96 دولار للبرميل، مع العلم أن العقود استهلت التداولات على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 41.23 دولار  للبرميل، بينما تراجع مؤشر الدولار 0.02 في المائة إلى 93.35 مقارنة بالافتتاحية عند 93.37، مع العلم أن المؤشر اختتم تداولات الأمس عند مستويات 93.41.

وتراجعت العقود الآجلة لأسعار خام النفط “نيمكس” تسليم ديسمبر المقبل 1.77 في المائة لتتداول عند مستويات 38.49 دولار للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 39.17 دولار للبرميل، مع العلم، أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند مستويات 39.15 دولار للبرميل.

ويأتي ذلك قي ظلال القلق من تفشي الموجة الثانية من جائحة كورونا والمخاوف من للجوء لإغلاق عالمي مرة أخرى عقب قيام أكبر اقتصاديات أوروبا فرنسا وألمانيا ومؤخراً بريطانيا بالإغلاق للحد من انتشار الفيروس التاجي، ووسط تسعير الأسواق للتقرير التي تطرقت لكون أوبك+ تدرس إمكانية خفض الإنتاج بصورة أكبر كأحد الخيارات المتاحة لمواجهة ضعف الطلب العالمي المتوقع على النفط خلال الفترة المقبلة وترجيح عدم قيام أوبك+ بتقليص خفيض الإنتاج بواقع 2 مليون برميل يومياً والحفاظ على الخفض عند 7.7 مليون برميل في الربع الأول من 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل