المديرية العامة للأمن الوطني تعالج 152 قضية نصب واحتيال عبر الانترنت خلال 09 أشهر

نور9 نوفمبر 2020آخر تحديث :
المديرية العامة للأمن الوطني تعالج 152 قضية نصب واحتيال عبر الانترنت خلال 09 أشهر

عالجت فرق مكافحة الجرائم المعلوماتية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني 152 قضية تتعلق بالجرائم المعلوماتية والنصب والإحتيال عبر الإنترنت، سمحت بتوقيف 216 شخص، خلال الفترة الممتدة من 01 جانفي 2020 إلى غاية 30 سبتمبر 2020.
التحليل الجنائى أفضى إلى أن عمليات الاحتيال عبر الأنترنت استهدفت المواطنين من مختلف الفئات والأعمار عبر الوطن، حيث يقوم المجرمون بعرض إمتيازات أو خدمات وسلع وهمية والإيحاء بالحصول على أموال، ما يجر ضحاياهم، وفق خطوات إحتيالية تدريجية، لفتح روابط مشبوهة ومنه تحقيق النتيجة الإجرامية.
?التوعية المستمرة .. أهم وسائل الوقاية
وبالموازاة تواصل المديرية العامة للأمن الوطني عبر صفحتيها الرسمية على الفايسبوك والتويتر، حملة توعوية حول جرائم النصب والإحتيال عبر الأنترنت، تدعو من خلالها مستعملي شبكات التواصل الإجتماعي والأنترنت خاصة الأولياء، للتحلي باليقظة من حيل المخترقين (الهاكر) والمحتالين، اللذين يلجئون للرسائل المزيفة التي تمكنهم من الحصول على البيانات الشخصية والكلمات السرية المتعلقة بحسابات ضحاياهم الشخصية أو حتى سرقة هويتهم الرقمية، والدعوة أيضا لمراقبة الأطفال خلال استعمال الانترنت وتوعيتهم المستمرة من مساوئه.
وتضع المديرية العامة للأمن الوطني لخدمة المواطنين دعائمها الإتصالية الرسمية، ممثلة في الموقع الإلكتروني وصفحتي الفايسبوك والتويتر، إضافة إلى الرقم الأخضر 1548 وخط شرطة النجدة 17، للاصغاء وتلقي البلاغات 24 سا/24 سا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل