تاريخ النشر: 10 نوفمبر 2020

المصدر:
وزير المالية يكشف التوقعات المالية في قانون المالية 2021
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

قال وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الثلاثاء، أن “مشروع قانون المالية لسنة 2021 يتوقع استقرار السعر المرجعي لبرميل النفط الخام عند 40 دولار”، مضيفا أن “استقرار سوق برميل النفط سيكون بفارق 5 دولار للبرميل مقارنة بسعر المرجعي، أي بـ 45 دولار أمريكي خلال ذاتسنة 2021-2023”.
وأكد وزير المالية، خلال مناقشة مشروع قانون المالية بالمجلس الشعبي الوطني، أن “المشروع يتوقع بلوغ سعر الصرف الدينار الجزائري مقابل الدولار الأمريكي في المتوسط السنوي ما قيمته 101.42 في سنة 2021 و149.32 لسنة 2022 و 156.72 في سنة 2023”.

وأكد وزير المالية أن “تدابير مشروع قانون المالية 2021 ركزت على استعادة مبادئ التقويم الميزانياتي وتحسين الوعاء الجبائي مع تحسين مناخ الإستثمار وتشجيع عمليات التصدير عبر تعزيز تبسيط الإجراءات الجبائية والجمركية من خلال التدابير المقترحة لإعطاء دفع للإستثمار”.

وأضاف وزير المالية أن “العدالة الجبائية لا تزال قائمة وكذا الضمانات الممنوحة لدافعي الضريبة وكذا تبسيط الإجراءات الجبائية “.

مشيرا في السياق ذاته أن” تحقيق كل ذلك لا يتم إلا “بتعزيز تدابير محاربة الغش وتضخيم التدابير”.

وبخصوص نمو الداخلي الخام كشف بن عبد الرحمان أنه يتوقع أن “يبلغ 4 في المائة خلال سنة 2021، والذي سيعتمد على الإنتعاش الإقتصادي إطلاق المشاريع التنموية المهيكلة الخالقة للثروة والتشغيل”

وعلى المستوى الإجتماعي قال وزير المالية أنه “يتعين في سنة 2021 تعزيز تنفيذ إجراءات الدعم التي تستهدف الأهواء الإقتصاديين من شركات وأسر، الذين عانوا من آثار الوباء”

وقال بن عبد الرحمان أن “الاشهر الأولى من سنة 2020 تميزت بـتباطئ المستمر في النمو العالمي في الربع الأول، الفائض الكبير في عرض نفط الخام والتوقيع على إتفاقية خفظ الإنتاج لدول أوبك+ وانتشار فيروس كورونا”.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة