تاريخ النشر: 15 نوفمبر 2020

المصدر:
قريباً… قاعدة جديدة تخص تبديل اللاعبين في المباريات
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

تعتزم رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، تبني قاعدة جديدة لتبديل اللاعبين في مسابقة “البريميرليغ” أو الكؤوس المحلية بداية من الموسم المقبل، تخص الذين يتعرضون لإصابات على مستوى الرأس في المباراة.
ووفقاً لموقع “بي بي سي”، فإن القاعدة الجديدة ستسمح للمدربين بإجراء تغيير جديد في حالة تعرض أحد لاعبيه للارتجاج أو اصطدام الرأس، حتى ولو كان المدرب قد استخدم كامل تبديلاته، ولتجنب عدم تكافؤ الفرص، سيكون متاحا للفريق المنافس، القيام بتبديل إضافي هو الآخر، في حالة حصول نوع من هذا التغيير في المواجهة.
وأكد المصدر ذاته، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وعن طريق مجلس تشريع القوانين في الهيئة “IFAB”، كان قد طرح نفس الفكرة أيضاً في الأسابيع الماضية، مقترحاً تحديد شهر جانفي 2021 موعداً للبدء في تنفيذ هذه القاعدة، في مختلف البطولات المنضوية تحت إشراف هيئة إنفانتينو.
ومن المتوقع أن تتم مناقشة هذه الفكرة خلال اجتماع “فيفا” المحدد في شهر ديسمبر، إذ إن الهدف من هذه القاعدة حسب خبراء الارتجاج في “فيفا”، هو حماية صحة اللاعبين، وخاصة أن هناك مدربين يضطرهم الحال إلى إبقاء اللاعب المصاب فوق الملعب بعد استنفاد التغييرات القانونية.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة