تاريخ النشر: 16 نوفمبر 2020

المصدر:
ماسكيرانو يضع حداً لمسيرته الكروية بعد 17 عاماً
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

قرر النجم الأرجنتيني خافيير ماسيكرانو إسدال الستار على مسيرته الكروية التي بدأت في عام 2003، ليعتزل مع فريق إستوديانتيس دي لا بلاتا الذي انتقل إليه في عام 2019، ليُنهي بذلك مسيرة ذهبية في الملاعب الأوروبية والعالمية والمنتخب الأرجنتيني.
وعن اعتزاله، قال ماسكيرانو في مؤتمر صحافي “أريد الإعلان أنني أعتزل اليوم كرة القدم، وأريد أن أشكر هذا النادي الذي منحني فرصة إنهاء مسيرتي في الأرجنتين. الأمر ليس له علاقة بالنادي أو بالنتائج، هي مشاعر شخصية. أشكر إدارة إستوديانتيس على مساعدتي للعودة لكرة القدم الأرجنتينية. أنا ممتنّ للجميع على تحمّلي ومساندتي في هذه الفترة”.
وبدأ ماسكيرانو مسيرته الكروية مع فريق ريفر بليت الأرجنتيني في عام 2003، ومثل الفريق في 46 مباراة، ثم انتقل إلى فريق كورينثيانز البرازيلي ولعب معه 17 مباراة. وفي عام 2006، بدأ رحلته في “البريميرليغ” مع فريق ويست هام وخاض معه 5 مباريات، ليُبدع بعد ذلك مع ليفربول الذي مثله في 94 مبارة ويخطف أنظار أندية عالمية.
وبسبب أدائه المُميز، قرر فريق برشلونة الإسباني التعاقد معه في عام 2010، وهناك حقق الكثير من الإنجازات مع عدة مدربين أبرزهم بيب غوارديولا. وخاض ماسكيرانو مع النادي “الكتالوني” 203 مباريات وسجل هدفا. وبعد ذلك انتقل الأرجنتيني إلى فريق هوبي شاينا فورتون ثم ختم مسيرته مع فريق إستوديانتيس الأرجنتيني.
وعلى الصعيد الدولي، مثّل ماسكيرانو المنتخب الأرجنتيني في 147 مباراة وسجل 3 أهداف، وشارك مع منتخب بلاده في 3 بطولات كأس عالم، وشارك في بطولات “كوبا أميركا” أعوام (2004، 2007، 2011، 2015، 2016).
وحقق ماسكيرانو الكثير من الألقاب خلال مسيرته الكروية، إذ حصد لقب الدوري مع ريفر بيلت وكورينثاينز، ومع برشلونة حقق لقب “الليغا” 5 مرات، ولقب كأس الملك 5 مرات، ولقب السوبر الإسباني 3 مرات، ولقب دوري أبطال أوروبا مرتين ولقب “السوبر” الأوروبي مرتين ولقب مونديال الأندية مرتين.
في المقابل، حل وصيفاً في مونديال كأس العالم 2014 وأيضاً في 4 نسخات من “كوبا أميركا”. هذا وحصد الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية عامي 2004 و2008.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟