آخر أخبار أسعار النفط ليوم السبت

عمار28 نوفمبر 2020آخر تحديث :
آخر أخبار أسعار النفط ليوم السبت

تتجه اسعار النفط نحو تحقيق رابع مكسب أسبوعي على التوالي ، بفضل نتائج لقاحات فيروس كورونا، لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى ثمانية أشهر، بالإضافة إلى احتمالات تأجيل زيادة إنتاج تحالف أوبك بلس المقررة مطلع العام المقبل.

واستقرت أسعار البرميل خلال التعاملات الأخيرة، على الرغم من أن العقود الآجلة للخام الدولي”نفط خام برنت” انخفضت بنسبة 3.3 في المائة، بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات مستوي 49.06 دولارالأعلى منذ 6 مارس الماضي.

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع الجاري، فأسعار النفط لا تزال مرتفعة بأكثر من 7 في المائة، بصدد تحقيق رابع مكسب أسبوعي على التوالي، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ أواخر جويلية الماضي.

كما ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 1.4 في المائة إلى مستوي 45.50 دولار، من مستوى الافتتاح عند 44.87 دولار، وسجل أدنى مستوي عند 44.58 دولار، وصعد خام برنت بنسبة 1.1 في المائة إلى مستوي 48.34 دولار للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 47.82 دولار، وسجل أدنى مستوي عند 47.37 دولار.

تأتي تلك المكاسب بفضل تزايد التفاؤل حيال لقاحات فيروس كورونا ،مع توالي الشركات الكبرى العاملة فى المجال الإفصاح عن نتائج مبهرة لفعالية تلك اللقاحات ،والتي أصبحت على بعد خطوات قليلة من الاستخدام الفعلي للوقاية من الإصابة بالعدوى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل